قوات أميركية تجبر دورية روسية على إخلاء أحد مقارها في الحسكة

تاريخ النشر: 04.06.2020 | 22:53 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أجبرت القوات الأميركية اليوم الخميس الشرطة العسكرية الروسية على إخلاء مقرها في مدرسة قرية "قصر ديب" التابعة لمدينة المالكية شمال شرقي محافظة الحسكة بحسب شبكة الخابور.

وأوضحت الشبكة أن إخلاء المقر جاء بعد يوم من اعتراض القوات الأميركية لدورية من الشرطة العسكرية الروسية ومنعتها من دخول مدينة المالكية.

من جانبها قالت شبكة الأناضول التركية إنَّ الضغوطات الأميركية أجبرت القوات الروسية على الانسحاب من قرية "قصر ديب" حيث كانت تنوي إقامة نقطة عسكرية فيها.

وأوضحت الأناضول أن قوات عسكرية روسية وصلت صباح أمس، عبر مروحيات وعربات مدرعة إلى القرية حيث تمركزت هناك، إلا أن دوريات أميركية قطعت الطريق على شاحنات كانت تحمل معدات لوجستية إلى النقطة التي نزلت فيها القوات الروسية وأجبرتها على العودة إلى القامشلي قرب الحدود السورية التركية.

ونقلت الأناضول عن مصادر قولها إن القوات الأميركية طالبت الروس بالانسحاب من النقطة، وأجرت دوريات مكثفة حولها، ما دفعهم إلى الانسحاب منها، والعودة إلى قاعدتهم في مطار القامشلي.

وأوضحت المصادر أن المحاولات الروسية للتمركز في المنطقة، تأتي ضمن سعيها لتأمين موطئ قدم دائم لها في المناطق الواقعة شرق مدينة القاملشي الغنية بالنفط.

يذكر أن الدوريات الأميركية كانت قد اعترضت في مرات سابقة عدة دوريات روسية حاولت الوصول إلى المناطق النفطية في محافظة الحسكة.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا