icon
التغطية الحية

قمر صناعي يلتقط صورة لنفق سري في تدمر قبيل قصفه بغارة إسرائيلية| صور

2021.10.25 | 11:26 دمشق

قمر صناعي يلتقط صورة نفق سري في تدمر قبيل قصفه في غارة إسرائيلية| صور
الموقع المستهدف في تدمر (google)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أظهرت صورة تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية، نفقاً تم إنشاؤه حديثاً بالقرب من مدينة تدمر وسط سوريا، وذلك قبل استهدافه في غارة جوية إسرائيلية.

وشارك ناشطون في مجال "تكنولوجيا المعلومات الجغرافية" عبر تغريدة على تويتر، صورة للموقع الذي تم قصفه في الـ 13 من تشرين الأول الجاري في غارة جوية قال إعلام النظام إنها إسرائيلية.

 

 

وبحسب المصدر، تم رصد نفق حديث البناء في التلال الواقعة على بعد نحو 5 كيلومترات جنوب غربي مدينة تدمر، وذلك قبل ساعات قليلة من قصف الموقع بالغارة الجوية. وحتى الساعة لم ترد أي تفاصيل حول طبيعة النفق ومحتوياته.

وليلة الـ 13- 14 من الشهر الجاري، بثّت وكالة إعلام النظام "سانا" نبأ استهداف موقع عسكري تابع لـ "الجيش العربي السوري" بالقرب من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، في غارة جوية. ونقلت عن مراسلها في حمص قوله إن الدفاعات الجوية "تتصدى لأهداف معادية جنوب تدمر".

وأضاف المصدر أن "الطيران الإسرائيلي هو من نفّذ الهجوم، زاعماً أنه جاء من جهة منطقة التنف باتجاه تدمر، وذلك عند الساعة 23،24.

وادّعى النظام أن الغارة استهدفت برجاً للاتصالات وبعض النقاط العسكرية المحيطة به، وأسفر عن مقتل عنصر من قواته وجرح 3 آخرين وإلحاق خسائر مادية بالمواقع المستهدفة.