icon
التغطية الحية

قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي.. من يحسم النهائي المبكر؟

2024.04.17 | 11:55 دمشق

ريال مدريد ضد مانشستر سيتي.. من يحسم النهائي المبكر؟
ريال مدريد ضد مانشستر سيتي.. من يحسم النهائي المبكر؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

يستضيف مانشستر سيتي الإنكليزي نظيره ريال مدريد الإسباني في قمة منتظرة تقام في ملعب الاتحاد، ضمن مباريات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2024.

وكانت مباراة الذهاب مثيرة بين الفريقين، وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما، وينتظر الجمهور مباراة أكثر إثارة في استاد الاتحاد، سيتحدد من خلالها المتأهل إلى دور نصف النهائي.

صعد ريال مدريد من دور الـ16 على حساب نادي لايبزيغ، بعد أن فاز في الذهاب بهدف نظيف وتعادل في لقاء الإياب، بينما تأهل مانشستر سيتي بعد التفوق على كوبنهاغن بالفوز 3-1 في مباراتي الذهاب والإياب.

ريال مدريد ضد مانشستر سيتي.. من يحسم النهائي المبكر؟

ستكون المواجهة أشبه بنهائي، بعد أن تعادل الفريقان 3-3 في قمة نارية ذهاباً بملعب "سانتياغو بيرنابيو"، حيث تبقى كل الاحتمالات واردة إياباً، بما فيها اللجوء إلى شوطين إضافيين أو الاحتكام إلى ركلات الترجيح، طالما أنّ الفريقين يقدّمان مستوى رفيعاً ومتقارباً.

وكان فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا قلب تأخره 1-2 إلى تقدم 3-2 في لقاء الذهاب، قبل أن ينقذ الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي الريال من الهزيمة الأولى في آخر 28 مباراة له على أرضه في جميع المسابقات، بتسجيله هدف التعادل من تسديدة رائعة، قبل 11 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

ولا شك أنّ مهمة مواصلة المشوار في دوري أبطال أوروبا لن تكون سهلة لرجال الإيطالي كارلو أنشيلوتي ضد الفريق الإنجليزي، الذي لم يسقط في المسابقة القارية للمباراة الثانية والعشرين توالياً، وتحديداً منذ الخسارة أمام عملاق إسبانيا 1-3 بعد التمديد في أيار/ مايو 2022 في إياب نصف النهائي.

كذلك لم يخسر على أرضه في المسابقة منذ 30 مباراة، أي منذ العام 2018، كما لم يخسر على أرضه في 41 مباراة في مختلف المسابقات منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.

وقال غوارديولا: "علينا أن نفوز بالمباراة ولكن لدينا أنصارنا هناك. نحن بحاجة إليهم جميعاً وإلى طاقتهم لمحاولة التغلب على ملوك هذه المسابقة. بمؤازرة جمهورنا في مانشستر، سنفعل ذلك. لكن ريال مدريد سيسجل هدفاً واحداً، هذا أمر مؤكد".

بدوره، علّق أنشيلوتي: "من الواضح أننا أردنا الدخول إلى مباراة الإياب مع أفضلية ما، لكنني أعتقد أننا بحاجة إلى أن نكون راضين (الأداء في مباراة الذهاب). لقد تنافسنا بشكل جيد للغاية، وإذا فعلنا ذلك مرة أخرى (في مانشستر) فيمكننا التأهل".

ويبحث النادي الملكي عن الثأر من سيتي الذي أقصاه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حين تعادلا ذهاباً في مدريد 1-1، قبل أن يحقق سيتي فوزاً كاسحاً 4-0 إياباً في طريقه إلى اللقب الأول في تاريخه.

بايرن ميونخ وأرسنال.. فرصة الأمل الأخير لإنقاذ الموسم

وفي القمة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يتمسّك بايرن ميونخ بخيط أمل رفيع، سعياً للخروج بلقب هذا الموسم، عندما يواجه أرسنال المضطرب في معقل "أليانز أرينا".

وبعد تعادلهما ذهاباً 2-2 في ملعب الإمارات، تبدو حظوظ الفريقين متساوية من أجل مواصلة مشوارهما القاري، لكنّ بايرن ميونخ يمني النفس بعدم الخروج خالي الوفاض، بعد أن هيمن على لقب الدوري الألماني في المواسم الـ11 الأخيرة، قبل أن يجرّده منه باير ليفركوزن رسمياً الأحد، بعدما تُوج باللقب الأول في تاريخه قبل 5 مراحل من نهاية الموسم.

أما أرسنال فتتكرر مآسيه مع اقتراب نهاية كل موسم، بعد أن خسر صدارة الدوري المحلي بشكل دراماتيكي لمصلحة سيتي، رغم أنّ معركة اللقب ما تزال مفتوحة، إلا أنّ الخشية هو أن يتكرر سيناريو الموسم الماضي عندما فرّط به قبل مراحل قليلة لمصلحة سيتي أيضاً، بعد أن تصدر لفترات طويلة.

المصدر: winwin