icon
التغطية الحية

قطر ولبنان في افتتاح كأس آسيا.. العنابي جاهز للدفاع عن لقبه

2024.01.12 | 12:14 دمشق

المنتخب القطري
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

تنطلق اليوم الجمعة البطولة الأقوى في القارة الآسيوية، بمباراة قطر ولبنان في افتتاح كأس آسيا 2023، التي تقام على الأراضي القطرية، وتستمر حتى 10 فبراير/ شباط المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.

موعد مباراة افتتاح كأس آسيا بمباراة قطر ولبنان سيكون في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب لوسيل المونديالي، في لقاء يبدو سهلًا على الورق لـ"العنابي"، في مستهل مشواره للدفاع عن لقبه في كأس آسيا المحقق عام 2019 بالإمارات العربية المتحدة.

ويتطلع "العنابي" -تحت قيادة مدربه الجديد الإسباني ماركيز لوبيز- إلى تحقيق النقاط الثلاث، وتفادي أي مفاجآت غير سارة في بداية مشواره، لتأمين صدارة المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي الصين وطاجيكستان.

وستقام هذه المباراة مباشرة بعد حفل افتتاح كأس آسيا قطر 2023، وملعب لوسيل سيكون مليئًا عن آخره بجماهير "الأدعم"، وبالتالي من المهم جدًا تحقيق الفوز بالنسبة لزملاء القائد حسن الهيدوس، لكسب الثقة ومواصلة المشوار بنجاح.

ويراهن المدرب الإسباني على ثلة من النجوم في بطولة كأس آسيا 2023، يتقدمهم الهداف المعز، إلى جانب صانع الألعاب أكرم عفيف، والحارس سعد الشيب، والمدافع صاحب التجربة خوخي بوعلام، إلى جانب حسن الهيدوس أكثر لاعب خوضًا للمباريات الدولية قبل البطولة، فيما يغيب المهاجم محمد مونتاري للإصابة.

ويبدو المنتخب القطري جاهزًا للدفاع عن لقبه بدايةً من مواجهة لبنان، بعد التحضيرات الجيدة التي قام بها استعدادًا لبطولة كأس آسيا 2023، والتي بدأت تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، واستمرت مع لوبيز قبل شهر من الآن، من خلال الدخول في معسكر تحضيري. 

منتخب لبنان يبحث عن المفاجأة لدخول التاريخ

بالمقابل يسعى المنتخب اللبناني إلى الظهور بالصورة المأمولة، من خلال تجنب الخسارة على الأقل أمام أصحاب الضيافة، ومحاولة تحقيق المفاجأة في افتتاح كأس آسيا، والظفر بالنقاط الثلاث التي قد تعبّد له الطريق نحو دخول التاريخ.

كأس آسيا

ولم يسبق للمنتخب اللبناني تجاوز الدور الأول في خلال مشاركاته السابقة في البطولة القارية، وبالتالي فإن التأهل إلى الدور الثاني في دورة قطر 2023، سيكون بمثابة إنجاز تاريخي بالنسبة إليه.

وعاش المنتخب اللبناني ظروفًا مشابهة لما مر به المنتخب القطري على مستوى الجهاز الفني، الذي سيقوده في كأس آسيا قطر 2023، حيث تمت إقالة المدرب السابق الكرواتي نيكولا يورتشيفيتش، قبل شهر من انطلاق البطولة تقريبًا، وإعادة المدرب الأسبق المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، الذي قاد المنتخب اللبناني في نهائيات كأس آسيا السابقة في الإمارات.

المصدر: winwin