قطر تجمع 59 مليون دولارٍ لمساعدة اللاجئين السوريين في عرسال

تاريخ النشر: 16.01.2019 | 15:01 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قالت جمعية قطر الخيرية إنها نجحت في جمع 214 مليون ريال أي (ما يعادل 59 مليون دولار) لمساعدة اللاجئين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية، بعد مضي ثلاثة أيام على إطلاق حملة التبرعات.

ونظمت قطر الخيرية حملة إغاثة حملت اسم "أغيثوا عرسال" لمساعدة السوريين في المخيمات على مواجهة موجة البرد والعواصف الثلجية التي يشهدها لبنان والمنطقة.

الحملة الإنسانية لاقت تفاعلا لافتا من المواطنين والمقيمين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلنت متاجر  وشركات تجارية في قطر عن تبرعها بمبيعات يوم كامل لمساعدة اللاجئين في مخيمات عرسال.

كذلك تبرع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بخمسين مليون دولار دعما للاجئين والنازحين السوريين الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة جراء النزوح وبرد الشتاء.

وقالت "قطر الخيرية" في وقت سابق إنها أوصلت المساعدات إلى نحو 17 ألف لاجئ في المخيمات المتضررة من العاصفة "نورما"، والتي ضربت لبنان والمخيمات في منطقة عرسال الأسبوع الماضي.

ويعيش أكثر مِن 60 ألف لاجئ سوري في مخيمات بلدة عرسال اللبنانية، وضعهم يزداد سوءاً مع انقطاع الطرقات المؤدية للمخيم دون أي تحرك من السلطات اللبنانية، في ظل ظروف إنسانية صعبة وفقدان وسائل التدفئة، والمعاناة مِن الأمراض بسبب البرد.

الجدير بالذكر، أنه في كل فصل شتاء مِن كل عام يعاني ساكنو المخيمات في الشمال السوري وعلى الحدود اللبنانية مِن الأحوال الجوية السيئة (أمطار وثلوج وسيول وفيضانات)، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الأدوية ووسائل التدفئة، ولكن دون جدوى.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟