icon
التغطية الحية

قصف مدفعي يودي بحياة 5 نساء وأطفال في جرجناز شرقي إدلب

2018.11.24 | 14:11 دمشق

الدفاع المدني ينتشل ضحايا قصف النظام على بلدات إدلب (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أودى قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة جرجناز شرقي إدلب ظهر اليوم السبت بحياة 5 أطفال ونساء، وذلك في حصيلة أولية للمجزرة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن قوات النظام استهدفت مدرسة الخنساء الابتدائية في بلدة جرجناز شرقي محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل معلمتين و3 تلاميذ، كما استهدف القصف منازل المدنيين في البلدة ما أدى إلى جرح عدد منهم.

وشهدت بلدة جرجناز والقرى المحيطة بها والواقعة بريف معرة النعمان الشرقي خلال الأيام الماضية، قصفاً مدفعياً وصاروخياً متكرراً أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وقتلت امرأة وطفلها يوم السبت الماضي في بلدة قطرة بريف مدينة معرة النعمان الشرقي، وذلك نتيجة استهداف قوات النظام بلدات المنطقة بعشرات قذائف المدفعية والصواريخ.

وارتكبت قوات النظام المتمركزة بريف إدلب الجنوبي الشرقي في الثاني من الشهر الجاري مجزرة في بلدة جرجناز، راح ضحيتها 8 مدنيين بينهم طفل، كما أُصيب أكثر من 10 آخرين، إثر استهداف البلدة بعشرات قذائف المدفعية.

وتشهد المنطقة منزوعة السلاح وفق اتفاق سوتشي الذي توصلت إليه تركيا وروسيا في 17 أيلول الماضي، تصعيداً متزايداً خلال الأسابيع الماضية، كما شهدت عدة جبهات واقعة ضمن المنطقة في أرياف إدلب وحلب وحماة واللاذقية هجمات مباغتة من قبل قوات النظام والفصائل العسكرية المختلفة.

وأعلن وزير خارجية كازاخستان "خيرت عبدالرحمنوف" أن اجتماع محادثات أستانة 11 حول سوريا ستُعقد في 28 -29 تشرين الثاني الجاري.