icon
التغطية الحية

قصف لـ"حزب الله" على مواقع عسكرية إسرائيلية في الجليل

2023.10.10 | 06:56 دمشق

قصف على الجليل (AFP)
قصف على الجليل (AFP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • حزب الله اللبناني يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية في منطقة الجليل.
  • القصف تم باستخدام الصواريخ والقذائف الموجهة وأسفر عن إصابات مباشرة.
  • تم الإعلان عن مقتل 3 من عناصر حزب الله في قصف إسرائيلي في جنوبي لبنان.
  • الجيش الإسرائيلي قصف في وقت سابق مناطق في جنوبي لبنان.

أعلن "حزب الله" اللبناني، الإثنين، استهداف ثكنتي "برانيت" و"أفيفيم" في منطقة الجليل شمالي إسرائيل بواسطة الصواريخ والقذائف.

وقال الحزب في بيان إن مجموعاته "قامت في رد أولي على استشهاد ثلاثة من الإخوة بمهاجمة ثكنتي برانيت وأفيفيم"، مضيفا أن "استهداف الثكنتين تم بواسطة الصواريخ الموجهة وقذائف الهاون وحققت إصابات مباشرة".

ولم يصدر عن السلطات الإسرائيلية تعليق فوري حول بيان الجماعة اللبنانية.

مقتل 3 عناصر من حزب الله 

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن حزب الله مقتل 3 من عناصره من جراء "قصف إسرائيلي" على جنوبي لبنان.

وقال الجيش اللبناني في بيان، الإثنين: "يتعرض خراج بلدتي الضهيرة وعيتا الشعب جنوبي لبنان، وبلدات حدودية أخرى إلى قصف جوي ومدفعي من جانب العدو الإسرائيلي".

وفي بيان آخر قال الجيش "سقط عدد من قذائف الهاون في باحة مركز للجيش اللبناني في خراج بلدة رميش ما أدى إلى إصابة ضابط بجروح طفيفة".

وفي وقت سابق الإثنين، شنت طائرات حربية إسرائيلية، عدة غارات جوية استهدفت أرضا جرداء جنوبي لبنان "مكان تسلل أشخاص" إلى الداخل الإسرائيلي، وفق وكالة الأناضول، بينما أعلنت حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، مسؤوليتها عن عملية نفذتها في جنوبي لبنان، "حيث أوقعت إصابات في صفوف جنود إسرائيليين".

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه "قتل عددا من المسلحين الذين اجتازوا الحدود من لبنان"، من دون أن يوضح عدد الأشخاص الذين قتلوا، بينما أفادت القناة "12" العبرية، بـ"إصابة 3 جنود إسرائيليين في اشتباك مع مسلحين تسللوا عبر الحدود اللبنانية".

عملية طوفان الأقصى

وتأتي هذه التطورات، بعد أن أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" فجر السبت، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".