icon
التغطية الحية

قصف على قاعدة قوات التحالف الدولي في حقل غاز "كونيكو"

2023.10.27 | 01:00 دمشق

آخر تحديث: 27.10.2023 | 06:56 دمشق

قاعدة
قصف على قاعدة "كونيكو" العسكرية
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرضت القاعدة العسكرية لقوات التحالف الدولي في حقل "كونيكو" بريف دير الزور، لقصف صاروخي مجهول المصدر، مساء أمس الخميس.

وأفادت مواقع إخبارية محلية بسماع دوي انفجارات بالقرب من قاعدة حقل غاز كونيكو في ريف دير الزور الشرقي، تبعها استنفار في صفوف قوات التحالف الدولي المتمركزة داخل القاعدة.

وأضافت المصادر أن قوات التحالف انتشرت على أطراف بلدتي العزبة وفي محيط قـاعدة كونيكو العسكرية، من دون تفاصيل بشأن مصدر القصف وحجم الخسائر في القاعدة المستهدفة.  

استهداف القواعد العسكرية للتحالف الدولي

وفي وقت سابق من الخميس، تعرّضت قاعدة التحالف الدولي في مدينة الشدادي بالحسكة لقصف صاروخي تبنته ميليشيا عراقية مدعومة من إيران.

وقالت شبكة "فرات بوست" إن قصفاً صاروخياً استهدف، عصر يوم الخميس، القاعدة العسكرية الأميركية في حقل الجبسة النفطي بمدينة الشدادي جنوبي الحسكة، في حين لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وعقب الاستهداف مباشرة، تبنّت ميليشيا عراقية مسلحة تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف القاعدة برشقة صاروخية قالت إنها "أصابت أهدافها بشكل مباشر".

وهذه ليس المرة الأولى التي تتبنى فيها الميليشيا المذكورة قصف قواعد التحالف في سوريا، إذ كانت قد تبنّت، أول أمس الأربعاء، قصف قاعدة "خراب الجير" الأميركية شمال شرقي سوريا، وقبل ذلك، في الـ 19 من تشرين الأول، تبنت استهداف قاعدتي التنف وكونيكو في دير الزور برشقات صاروخية.