قسد تُعلّق على قرار سحب القوات الأميركية من سوريا

قسد تُعلّق على قرار سحب القوات الأميركية من سوريا

الصورة
آليات عسكرية للقوات الأميركية وقسد شمال سوريا(رويترز)
20 كانون الأول 2018
 تلفزيون سوريا - متابعات

علقت قوات سوريا الديمقراطية على قرار الولايات المتحدة سحب قوتها من سوريا، قائلة إن الخطوة ستسمح لتنظيم الدولة الإسلامية "بالانتعاش" وسيهدد المعركة في شرق سوريا.

وذكرت قسد في بيان لها اليوم الخميس، إن " قرار البيت الأبيض القاضي بالانسحاب من شمال وشرق سوريا، سيؤثّر سلباً على حملة مكافحة الإرهاب، وسيعطي للإرهاب وداعميه ومؤيّديه زخماً سياسيّاً وميدانيّاً وعسكريّاً للانتعاش مجدّداً، للقيام بحملة إرهابيّة معاكسة في المنطقة".

ولفتت قسد إلى أن الحملة ضد تنظيم الدولة لم تنته بعد، "بل هي في مرحلة حاسمة ومصيريّة تتطلّب تضافر الجهود من قِبل الجميع ودعماً أكبر من التّحالف الدّوليّ للاستمرار فيها، وزيادة في الدّعم بكافّة الأشكال للقوّات المقاتلة على الأرض، وليس الانسحاب منها".

وأشار البيان إلى أن الانسحاب في مثل هذه الظروف "سيؤدّي إلى حالة من اللا استقرار وزعزعة الأمن، وخلق فراغ سياسيّ وعسكريّ في المنطقة وترك شعوبها بين مخالب القوى والجهات المعادية".

وأعلن البيت الأبيض على لسان المتحدثة باسمه سارة ساندرز مساء أمس الأربعاء بدء إعادة القوات الأميركية من سوريا، والانتقال إلى مرحلة جديدة في الحملة العسكرية ضد تنظيم الدولة، في حين أن المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت قالت "التحالف حرر الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية، لكن الحملة ضده لم تنته".

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مسؤول أميركي قوله بأن الولايات المتحدة تقوم بإجلاء كل موظفي وزارة الخارجية من سوريا خلال 24 ساعة، وذلك بعدما قال البيت الأبيض إنه بدأ سحب القوات الأمريكية.

شارك برأيك