"قسد" تنفي سيطرتها على كامل الباغوز

تاريخ النشر: 16.02.2019 | 18:47 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قال جيا فرات قائد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إنهم سيسيطرون على آخر جيب لتنظيم الدولة الإسلامية شرقي محافظة دير الزور "في وقت قصير جدا".

وذكر "فرات" اليوم السبت للصحفيين في حقل العمر بريف دير الزور، إن قسد تحاصر عناصر التنظيم من جميع الجهات في حي صغير بقرية الباغوز قرب الحدود السورية العراقية.

وأضاف القيادي في قسد إن عناصر التنظيم لا يسيطرون حاليا إلا على نحو 700 متر مربع فقط، مشيراً إلى أن مقاتلي "قسد" يتحركون "بحذر لوجود مدنيين ورهائن يحتجزهم تنظيم الدولة".

وأوضح أن الباغوز باتت "تحت مرمى نيران قواتنا... آلاف المدنيين ما زالوا هناك محتجزين كدروع بشرية لذلك نتحرك بحذر... في الأيام القليلة القادمة في وقت قصير جدا سنبث البشرى إلى العالم بنهاية الوجود العسكري لتنظيم الدولة ".

بدوره قال مصطفى بالي، المتحدث باسم قسد، لوكالة رويترز إنهم أمسكوا بعدد من عناصر التنظيم حاولوا الفرار وسط المدنيين في حين سلم آخرون أنفسهم. وأضاف أن بضعة مئات من عناصر التنظيم ربما ما زالوا متحصنين في الباغوز.

ونفى متحدثو قسد ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان وفي وقت سابق، عن سيطرة قسد على الباغوز بعد استسلام كامل عناصر تنظيم الدولة.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية إن فريقها في دير الزور شاهد اليوم السبت عدة طائرات في الجو، تقصف آخر جيب يسيطر عليه التنظيم في قرية الباغوز.

وكان ترمب قد قال للصحفيين يوم الجمعة "لدينا كثير من الإعلانات العظيمة التي لها علاقة بسوريا، بينها نجاحنا في القضاء على الخلافة (تنظيم الدولة) والذي سيتم الإعلان عنه خلال الـ 24 ساعة القادمة".

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا