"قسد" تفرض حظرا على ركوب الدراجات النارية مساء في ريف الرقة

تاريخ النشر: 14.02.2021 | 18:50 دمشق

الرقة - خاص

أصدر "مجلس الرقة المدني" التابع لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، اليوم الأحد، تعميماً جديداً يقضي بحظر تجوال الدراجات النارية في ريف الرقة بعد أكثر من عامين على حظرها في المدينة.

وأفادت مصادر في الإدارة الذاتية لتلفزيون سوريا، أن "مجلس الرقة المدني" أصدر التعميم بناءً على معطيات الوضع الأمني في المنطقة، ولا سيما بعد تزايد حالات الاستهداف التي تتعرض لها تحركات ونقاط قوات سوريا الديمقراطية عبر مجهولين يقودون دراجات نارية.

ويقضي التعميم بمنع تجوال الدراجات النارية في أرياف الرقة التابعة لسيطرة "قسد"، اعتباراً من الساعة السابعة مساءً إلى الساعة السادسة صباحاً بشكل يومي.

2ba6465b-7d46-480f-9282-bc4d3befe6ac.jpg

كما اشترط التعميم على من يستقل الدراجات النارية خلال الأوقات المسموح بها أن يكون من دون لثام، وأشار إلى أنّ كل مخالف سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، والغرامة المالية، ومصادرة الدرّاجة بشكل نهائي.

اقرأ أيضاً: "قسد" تصادر وتحرق دراجات نارية لمدنيين في دير الزور

وكانت "قسد" قد أعلنت نهاية عام 2018 حظر استخدام الدراجات النارية داخل مدينة الرقة لأسباب أمنية، كما حظرت في 13 تشرين الثاني من العام الماضي استخدام الدراجات النارية في ريف دير الزور الشرقي ضمن ساعات محددة، بسبب استخدامها في معظم عمليات التفجير التي وقعت في مناطق سيطرتها.

اقرأ أيضاً: "قسد" تزيل بعض الحواجز في مدينة الرقة وتمنع الدراجات النارية

يذكر أن تنظيم "الدولة" كان قد تبنى الأسبوع الماضي، مقتل 4 عناصر من قوات الأسايش التابعة لـ "قسد" بهجوم لعناصره على حاجز البليخ شمال غربي الرقة.