"قسد" تعلن عن مقتل 4 مِن عناصرها في الرقة (صور)

تاريخ النشر: 06.05.2020 | 11:53 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس الثلاثاء، مقتل أربعة مِن عناصرها باشتباكات مع فصائل الجيش الوطني السوري في ريف الرقة.

وقال المكتب الإعلامي لـ"قسد" إن أربعة عناصر "قتلوا بهجوم للجيشين الوطني السوري والتركي" على مواقعها في قرى بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي.

ونشر المكتب الإعلامي أسماء وصور القتلى وهم "ديرسم آرام، وهارون آمد، كندال كوجر، وزنار بوطان"، في حين أشار ناشطون إلى أن بلدة عين عيسى تشهد - باستمرار - قصفاً مدفعياً مِن الجانب التركي.

قتلى قسد.jpg

وتُعلن وزارة الدفاع التركيّة بشكل شبه يومي عن تحييد عدد مِن عناصر "قسد" كان آخرها، يوم الأحد الفائت، حيث أعلنت تحييدها 12 عنصراً في ريف الرقة الشمالي.

اقرأ أيضاً.. تركيا تحيّد 12 عنصراً لـ"YPG" قرب مدينة تل أبيض

يشار إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري يسيطران على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرق الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 تشرين الأول 2019.

وفي يوم الـ 17 مِن تشرين الأول 2019، علّق الجيش التركي عملية "نبع السلام" بعد التوصل لاتفاق بين تركيا وأميركا، أعقبه اتفاق آخر بعد أسبوع بين تركيا وروسيا، يوم 22 مِن الشهر ذاته، وكان يقضي بانسحاب "قسد" إلى عمق 32 كم عن الحدود التركيّة.

مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
اجتماع في إنخل لمناقشة إجراءات التسوية وتسليم السلاح
11 وفاة وإصابات جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
سوريا.. 8 وفيات و184 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا