icon
التغطية الحية

"قسد" تعلن القبض على مسؤول بارز في "داعش"

2022.01.05 | 13:06 دمشق

222_1.jpg
المضبوطات (موقع قوات سوريا الديمقراطية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم أمس الثلاثاء، أن وحدات خاصة تابعة لها بالتعاون مع التحالف الدولي، ألقت القبض على أحد قادة تنظيم "الدولة" في منطقة مركدة بريف الحسكة.

وقالت "قسد" في بيان إن العملية أسفرت عن اعتقال المسؤول عن التخطيط للاغتيالات وتصنيع الأجهزة الناسفة والفخاخ التي تستهدف الدوريات العسكرية والأمنية.

كما جرت مصادرة معدات وأسلحة وذخائر ووثائق كانت في حوزة القيادي خلال العملية، وفقاً للبيان.

وأوضح البيان أن هذه العملية كانت الأولى هذا العام، وجاء ذلك بتضافر بين جهود قوات الأمن الداخلي التابعة لـ"قسد" والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة "لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والقضاء على تهديد الخلايا الإرهابية".

ورغم أن تنظيم "الدولة" خسر كامل الأراضي التي استولى عليها عام 2019، لا يزال التنظيم يدير شبكات من الخلايا النائمة في جميع أنحاء شمال شرقي سوريا.

يشار إلى أنّ "قسد" شنّت العديد من حملات الاعتقال في مناطق سيطرتها بأرياف دير الزور والرقة والحسكة - منها عدة حملات في مخيم الهول - بتهمٍ عديدة أبرزها التعامل مع تنظيم "الدولة" وفصائل الجيش الوطني.

وحسب أهالي المنطقة الشرقية فإنّ الاعتقالات والحملات الأمنية التي تنتهجها "قسد" ضد تنظيم "الدولة" لم تقوّض حركة التنظيم، بل ما تزال عملياته تتنامى بشكل كبير، ما يعكس فشل تلك الحملات التي تروّج لها "قسد"، بين الحين والآخر.