icon
التغطية الحية

"قسد" تعلن القبض على خلية لـ "داعش" في منبج شرقي حلب

2022.03.11 | 13:43 دمشق

safe_image.jpg
الخلية التي أعلنت "قسد" إلقاء القبض عليهم (مجلس دير الزور العسكري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اليوم الجمعة إنها ألقت القبض على عناصر  ينتمون لتنظيم "الدولة" (داعش) في مدينة منبج شرقي حلب، بينهم متزعم للتنظيم في المدينة، وبحوزتهم أسلحة ومعدات تفجير.
وأوضحت "قسد" أنه و"بعد عملية رصد ومتابعة مكثفة، نفذت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس منبج العسكري عملية نوعية ضد خلايا تنظيم داعش في مدينة منبج، وبعد جهود مضنية بذلتها تمكنت الوحدات من العثور على مكان اختباء المدعو جهاد جمال حميدي الملقب عزام، وهو أحد متزعمي خلية تنظيم داعش".
وأضافت أن عناصرها تمكنت خلال عملية المداهمة من ضبط مصنع لتصنيع العبوات الناسفة على طريق حلب بالقرب من مسبح منكوش إضافة إلى اعتقال ثلاثة آخرين من أعضاء الخلية، وجرح آخر يدعى جابر بعد الاشتباك معهم ومحاولته الفرار، وكذلك السيطرة على أسلحة ومعدات وأجهزة خاصة بصناعة العبوات الناسفة والمتفجرات.

وأشارت إلى أن المعدات التي تم ضبطها هي: سلاح كلاشنكوف عدد 1، دارة تفجير عدد 19، جهاز تفجير عدد 2 بالإضافة إلى معدات لتصنيع العبوات الناسفة.
وأكدت "قسد" أن الخلية نفذت العديد من التفجيرات ومن بينها تفجير راح ضحيته أطفال ونساء مدنيون عند دوار الشهداء في مدينة منبج.