icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل 38 شخصاً في الحسكة للاشتباه بعملهم ضمن خلايا "داعش"

2024.04.20 | 18:13 دمشق

عناصر من "قسد" خلال تنفيذ حملة الاعتقالات
عناصر من "قسد" خلال تنفيذ حملة الاعتقالات
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم السبت، عن اعتقال 38 شخصاً في الحسكة شمال شرقي سوريا مشتبه بهم بالعمل ضمن خلايا "تنظيم الدولة" (داعش)

وذكرت "قسد" في بيان رسمي، أن فرق العمليّات العسكريّة الخاصة التابعة لها، ووحدات حماية المرأة وقوى الأمن الداخلي، نفّذت صباح اليوم عملية خاصة وواسعة النطاق في ضواحي مدينة الحسكة.

وأسفرت العملية عن القبض على 38 مشتبه من خلايا تنظيم "داعش", وبحسب البيان، فقد كان هؤلاء الأشخاص يخططون للقيام بـ"عمليات إرهابية" مختلفة ضد سكان المدينة.

وأشار البيان إلى ضبط كمية من الأسلحة والذخيرة بحوزة الأشخاص المعتقلين.

عمليات أمنية متكررة

وتنفّذ "قسد" بين الحين والآخر عمليات أمنية داخل مناطق سيطرتها، لا سيما ضمن مخيم "الهول" في الحسكة، أوقفت بموجبها مئات من عناصر التنظيم، خصوصاً بعد عمليات قتل وفوضى وحوادث أمنية شهدها المخيم، وأودت بحياة أكثر من 40 شخصاً منذ مطلع 2022، وفق الأمم المتحدة.

ويؤوي المخيم الذي تشرف عليه "الإدارة الذاتية" نحو 48 ألف شخص، أكثر من نصفهم من الأطفال، وفق الأمم المتحدة، فيما تفرض "قسد" إجراءات أمنية مشددة على قسم خاص يؤوي الأجانب من عائلات التنظيم.

وعلى الرغم من ضربات تستهدف قادته وتحركاته ومواقعه، ينفّذها بالدرجة الأولى "التحالف الدولي"، ما يزال عناصر "تنظيم الدولة" قادرين على شنّ عدة هجمات، تستهدف قوات النظام السوري والمقاتلين الموالين لها في وسط وشرقي سوريا، أو "قوات سوريا الديمقراطية" في شرقي وشمالي شرق البلاد.