"قسد" تعتقل عناصر لها فرّوا من جبهات القتال في عين عيسى

تاريخ النشر: 25.12.2020 | 23:19 دمشق

الرقة - خاص

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، الجمعة، عددا من عناصرها ممن فرّوا من الخدمة الإلزامية في قواتها من بلدة عين عيسى شمالي الرقة، والتي تشهد هجمات من مقاتلي الجيش الوطني السوري.

وقالت مصادر خاصة، لـ موقع تلفزيون سوريا إن الشرطة العسكرية التابعة لـ "قسد" نشرت خمسة حواجز، داخل مدينة الرقة واعتقلت تسعة عناصر فارين من بلدة عين عيسى.

وأضافت المصادر أن الحواجز انتشرت قرب دوار النعيم وحديقة الرشيد ومفرق 23 شباط ودوار أمن الدولة ودوار الساعة في مدينة الرقة.

وسبق أن أصيب 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مساء الأربعاء الفائت، خلال محاولتهم التقدم باتجاه مناطق سيطرة "الجيش الوطني" عبر المحور الشرقي من بلدة عين عيسى.

اقرأ أيضاً: الرقة.. اشتباكات بين "قسد" والجيش الوطني في عين عيسى

اقرأ أيضاً:  قيادي بالجيش الوطني لتلفزيون سوريا: سندخل عين عيسى

وقصف الجيش التركي، الإثنين الماضي، مواقع لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية العمود الفقري لـ "قسد" على محور الهوشان والخالدية غربي عين عيسى، إضافة لاستهداف مواقع "قسد" على محور كور حسن وخفية سالم غربي مدينة تل أبيض.

وكانت مصادر عسكرية خاصة قالت لـ موقع "تلفزيون سوريا" إن "قسد" استقدمت تعزيزات عسكرية من "مجلس الرقة العسكري" و"مجلس الطبقة العسكري" و"مجلس منبج العسكري" و"مجلس دير الزور العسكري" إلى ريف الرقة الشمالي.

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021