icon
التغطية الحية

قسد تعتقل شباناً شرق دير الزور بعد مقتل مسؤول في الإدارة الذاتية

2020.08.22 | 19:51 دمشق

444113.jpg
اعتقالات على يد "قسد"- إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم السبت، ثمانية أشخاص في قرية "جمة" بريف دير الزور الشرقي، رداً على مقتل أحد موظفي "الإدارة الذاتية" في القرية.

وكان مسلحون مجهولون قد أطلقوا النار، صباح اليوم السبت، على المدعو "محمد حمد المجيد السلامة"، وهو موظف بصفة رئيس "كومين" يتبع لـ "الإدارة الذاتية"، ما أدى لمصرعه على الفور.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن المسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية حين أطلقوا النار على  السلامة في سوق بيع المواشي في القرية.

و"الكومين" تقسيم إداري تطلقه "الإدارة الذاتية" على مجموعة من الناس يقيمون في حي أو قرية، يشرف عليهم موظف بصفة "رئيس الكومين" يدير شؤونهم ويمثّلهم لدى المجالس المحلية التابعة لـ "الإدارة الذاتية"، وقد تحتوي القرية أو الحي على أكثر من "كومين" واحد .

يأتي ذلك بعد اندلاع المواجهات بين أبناء عشائر المنطقة وقوات "قسد" على خلفية اغتيال وجهاء وشيوخ في ريف دير الزور الشرقي، لا سيما بعد اغتيال أحد مشايخ قبيلة العكيدات "مطشر الهفل" مطلع آب الجاري.

اقرأ أيضاً: "قسد" في عين العاصفة.. دير الزور تغلي بعد اغتيال شيوخ من عشائرها

وتعيش منطقة شرق الفرات حالة من الفلتان الأمني أدّت إلى عمليات الاغتيال تلك، بالإضافة إلى حالات الخطف وقطع الطرق، بالتزامن مع حملات الدهم والاعتقال التي تشنها "قسد" باستمرار، لتطول العديد من أبناء المنطقة بذريعة الانتماء إلى "تنظيم الدولة".