icon
التغطية الحية

قسد تعتقل العشرات في إطار حملة أمنية واسعة في دير الزور

2020.07.17 | 21:19 دمشق

qsd-fy-dyr-alzwr-0.jpg
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية إطلاق حملة أمنية في محافظة دير الزور بدعم وإسناد من التحالف الدولي وبطلب من شيوخ العشائر.

وقالت ليلوى العبد الله الناطقة باسم مجلس دير الزور العسكري التابع لقسد أن الحملة الجديدة هي المرحلة الثانية من حملة "درع الإرهاب"، وذلك استكمالا للمرحلة الأولى التي أطلقت في الرابع من شهر حزيران الماضي.

 وأفادت مواقع إخبارية محلية أن الحملة الأمنية أسفرت عن اعتقال أكثر من 20 شخصا في مدينتي الشحيل والبصيرة، من بينهم أشخاص معروفون لدى الأهالي بأنهم ليس لهم أي نشاط مسلح ولا تربطهم أي صلة بتنظيم "الدولة".

وأوضحت بعض المصادر أن الحملة تعتبر من أكبر الحملات التي تشنها قوات سوريا الديمقراطية في محافظة دير الزور، فيما أعلنت قسد أن الحملة تتم بمشاركة الآلاف من مقاتليها.

في السياق ذاته خرج أهالي بلدتي العزبة ومعيزيلة بريف دير الزور الشرقي بمظاهرات منددة بممارسات قوات سوريا الديمقراطية في المحافظة.

كما رفع المتظاهرون لافتات تندد بممارسات القيادي في وحدات حماية الشعب "سيبان حمو" الذي يحمل الجنسية الإيرانية، حيث اتهم من قبل الأهالي بسرقة أموال النفط والعمل على إشعال الفتنة العشائرية بين أبناء المنطقة، بالإضافة للفساد الإداري في المجالس المحلية التابعة لقسد.

يذكر أن الحملة العسكرية لقسد جاءت بعد الزيارة التي قام بها قائدها العام "مظلوم عبدي" لمحافظة دير الزور واجتماعه مع شيوخ العشائر لبحث آخر التطورات السياسية والعسكرية والأمنية في المنطقة