icon
التغطية الحية

"قسد" تصادر كمية من المخدرات داخل عربة لقوات النظام في الرقة

2021.11.05 | 15:42 دمشق

12.jpg
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

صادرت دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" اليوم الجمعة، كمية من المخدرات كانت موجودة ضمن سيارة تابعة لقوات النظام، بعد تعرضها لحادث سير على طريق هدلة - عين عيسى شمالي الرقة.

وأوضح مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا أن "عربة عسكرية لقوات النظام تعرضت صباح اليوم لحادث سير بعد ارتطامها بشاحنة نقل زراعية مما أدى لإصابة 3 عناصر من قوات النظام لتحضر دورية لـ"قسد" إلى موقع الحادث وتكتشف داخل سيارة كمية من "(H بوز) وحبوب الكبتاجون" حيث تمت مصادرة الكمية ونقل المصابين إلى مشفى عمر علوش شمالي الرقة.

وأكد المصدر أن كمية المخدرات التي عثر عليها داخل العربة العسكرية كان من المزمع توزيعها على عناصر النظام الموجودين على الجبهات والنقاط في أثناء وجودهم فيها خلال ساعات الليل لمنعهم من النوم.

وأشار المصدر إلى أن الكمية المصادرة بلغت 400 غرام (H بوز) و30 ألف حبة كبتاجون سيعاد تسليمها لقوات النظام عن طريق الشرطة العسكرية الروسية.

وتابع "ليست المرة الأولى التي يعتمد فيها عناصر النظام على المخدرات للمواصلة في نشاطهم على الحواجز والجبهات في ظل عدم معرفة المصدر لهذه المواد باهظة الثمن".

وسبق أن قالت مجلة إيكونوميست (The Economist) البريطانية في تقرير إن سوريا تحولت إلى دولة مخدرات تشكل أقراص الكبتاجون صادرها الرئيسي، حيث أصبح الكبتاجون نعمة لرئيس النظام بشار الأسد، كما أصبحت سوريا أكبر مروّج في العالم لاستخدامه.