"قسد" تسيطر على كامل مدينة هجين شرقي دير الزور

تاريخ النشر: 13.12.2018 | 12:12 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:23 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على كامل مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي بعد 4 أشهر من معارك الكر والفر ضد تنظيم الدولة.

ونشر ناشطون صوراً ومقاطع فيديو تُظهر الدمار شبه الكامل الذي لحق بمدينة هجين جراء غارات التحالف الدولي والاشتباكات العنيفة التي دارت في أحياء المدينة بين "قسد" وتنظيم الدولة.

 

 

وفي محاولة منه لصد هجوم "قسد"، أعلن تنظيم الدولة يوم أمس الأربعاء مقتل وإصابة 15 عنصراً من "قسد" بهجوم بسيارة مفخّخة قرب مشفى نبض الحياة في مدينة هجين.

 

 

كما فجّر أحد عناصر التنظيم سيارته المفخخة وسط تجمع لعناصر "قسد" في محيط قرية البحرة شمال غرب هجين، ما أدى إلى مقتل وإصابة 10 عناصر وتدمير 3 آليات وإعطاب عربتي همر، حسب ما أعلنه التنظيم.

وبدأت "قسد" تقدمها في مدينة هجين على حساب تنظيم الدولة منذ يوم السبت الماضي بعد أن استقدمت تعزيزات من مئات المقاتلين لاستكمال معركة هجين، ولاستعادة ما خسرته من نقاط في محيط المدينة كان التنظيم قد هاجمها أواخر الشهر المنصرم.

وسيطرت "قوات سوريا الديموقراطية" يوم الثلاثاء الماضي، على معظم أجزاء قرية الباغوز التحتاني شرقي مدينة البوكمال بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم، وباتت بذلك تسيطر على كامل الشريط الحدودي مع العراق.

وبدأت "قوات سوريا الديمقراطية" و"مجلس دير الزور العسكري"، في التاسع من شهر أيلول من العام المنصرم معركة "عاصفة الجزيرة" بهدف السيطرة على ما تبقى من مناطق سيطرة تنظيم الدولة في منطقة الجزيرة السورية وشرق نهر الفرات، وأدت الاشتباكات وغارات التحالف الدولي إلى مقتل المئات من الطرفين، وعشرات المدنيين.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟