"قسد" تسيطر على الباغوز وتحاصر السوسة شرق دير الزور

تاريخ النشر: 15.05.2018 | 13:01 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية بدعم من طيران التحالف الدولي على بلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي بعد معارك عنيفة مع تنظيم "الدولة"، في حين تقوم بمحاصرة ناحية السوسة من أكثر من جهة، وذلك ضمن المرحلة الأخيرة من عملية "عاصفة الجزيرة.

وبحسب مصادر إعلامية فإن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على البلدة مساء أمس بمساندة القوات العراقية ومليشيات "الحشد الشعبي" وغطاء جوي من طيران التحالف الدولي.

وبحسب موقع دير الزور 24 فإن الهجوم أسفر عن مقتل 15 عنصراً من تنظيم "الدولة" بالإضافة لعشرات الجرحى، في حين قتل 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وجرح آخرون.

وأضاف الموقع بأن فرق الهندسة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بدأت بإزالة الألغام والسيارات الملغمة التي خلفها التنظيم قبل انسحابه من البلدة.

بدوره أفاد موقع الشرق نيوز بأن قوات سوريا الديمقراطية بعد سيطرتها على بلدة الباغوز قامت بمحاصرة ناحية السوسة من أكثر من جهة وذلك تمهيدا لاقتحامها.

وبعد خسارته لبلدة الباغوز فإن التنظيم ما زال يسيطر على كل من قرى وبلدات السوسة والشعفة وأبو حسن بالإضافة لمدينة هجين التي تعتبر أكبر معاقل التنظيم في ريف دير الزور الشرقي.

يذكر أن مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية كان قد أعلن في مطلع الشهر الجاري بدء المرحلة الأخيرة من حملة "عاصفة الجزيرة" وذلك بهدف السيطرة على المناطق المتبقية تحت سيطرة تنظيم "الدولة"، وتأمين الحدود السورية العراقية، وإنهاء وجود التنظيم في شرق سوريا.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام