icon
التغطية الحية

"قسد": تخلصنا من متزعم خلية لتنظيم الدولة في الحسكة

2022.06.11 | 08:32 دمشق

mlyt-amnyt-lqwat-swrya-aldymqratyt-lmlahqt-khlaya-tnzym-dash.jpg
عناصر من "قسد" شمال شرقي سوريا (نورث برس)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بيانا يتحدث عن شنها مع التحالف الدولي عملية أمنية في الحسكة استهدفت قياديا في تنظيم "الدولة".

ووفق بيان "قسد" نشره موقعها الرسمي، فإن العملية جرت في الريف الجنوبي للحسكة، أمس الجمعة، وأسفرت عن مقتل متزعم لخلايا التنظيم، كان ينشط في نقل الأموال وتوزيعها على المرتزقة وعوائلهم.

وأوضح أن "العملية استهدفت مطلوباً من متزعمي تنظيم داعش في قرية العطالة بريف الشدادي جنوب الحسكة، كان ينشط في نقل الأموال وتوزيعها على خلايا التنظيم وعوائلها، إضافة للترويج لرسائل التنظيم العقائدية، والمشاركة في التخطيط لعمليات تستهدف المؤسسات الخدمية والعسكرية والأمنية".

وأضاف البيان أن "القوات المنفذة للمداهمة لاحقت الهدف المطلوب بعد فراره من منزله، ووجهت نداءً له بتسليم نفسه، إلا أنه بادر بإطلاق النار، ما دفع قواتنا والتحالف الدولي للتعامل، وبعد توقف إطلاق النار وتمشيط المكان تبين مفارقته للحياة إثر إصابته، وتمت مصادرة السلاح الذي كان بحوزته، وتفتيش المكان بشكل دقيق، وعثر على وثائق أخرى تعود له".

وأكد البيان أن "قسد" تواصل بالشراكة مع التحالف الدولي، نشاطها في ملاحقة خلايا تنظيم "الدولة"، في شمال شرقي سوريا.

ووفق بيانات تنشرها وكالة "أعماق" القريبة من التنظيم فإن الأخير ينشط بشكل واسع في مناطق سيطرة "قسد"، شمال شرقي سوريا، في دير الزور والرقة والحسكة.

وتشير بيانات الوكالة الشبه يومية، إلى أنه ينفذ عمليات ضد عناصر "قسد" وموظفي "الإدارة الذاتية"، على امتداد مناطق سيطرة "قسد".

وسبق أن أكدت "قسد" والتحالف الدولي هذا العام، وجود نشاط ملحوظ للتنظيم شمال شرقي سوريا، على الرغم من فقدانه السيطرة على الأرض، وخسارته قيادات الصف الأول لديه.