icon
التغطية الحية

"قسد" تختطف طفلين بهدف تجنيدهما للقتال بريف حلب

2024.02.18 | 21:03 دمشق

"قسد" تختطف طفلين بهدف تجنيدهما للقتال بريف حلب
"قسد" تختطف طفلين بهدف تجنيدهما للقتال بريف حلب
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

اختطف تنظيم "واي بي جي/ بي كي كي" الإرهابي في محافظة حلب، شمالي سوريا، يافعين اثنين لتجنيدهما للقتال في صفوفه.

كشفت "رابطة المستقلين الكرد السوريين" يوم الأحد، عن اختطاف طفلين من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في وقت سابق من هذا الشهر، بهدف تجنيدهما للقتال في صفوفها بريف حلب.

ونقلت وكالة الأناضول عن الناطق باسم "رابطة المستقلين الكرد السوريين" رادور الأحمد، أن "قسد" أقدمت في الـ11 من شباط الجاري، على اختطاف كل من الطفل "م. أ. ن" (13 عاماً)، والطفل "ب. ن. ن" (15 عاماً) في قرية "بير دافي" التابعة لمنطقة عين العرب، بريف حلب الشرقي.

وأضاف متحدث رابطة الكرد السوريين المعارضة للنظام السوري، أن "قسد" تتعمد منع المختطفين من التواصل مع عائلاتهم، مشيراً إلى أنها تصطحبهم إلى معسكرات للتدريب على القتال.

وأوضح الأحمد أن قوات سوريا الديمقراطية، سبق وأن اختطفت الفتاة "س. أ. م." في أواخر كانون الثاني الماضي، في قرية أخرى بمنطقة عين العرب، بهدف تجنيدها في صفوفه.

ووثقت منظمات دولية عدة ممارسات "قسد" المتعلقة بتجنيد الأطفال، حيث كشف تقرير سابق للأمم المتحدة أنها جندت أكثر من 1200 طفلاً في سوريا خلال عام 2022.

"مظلوم عبدي القاصر"

وفي محاولة لتبرير عمليات الخطف وتجنيد الأطفال،قالت مسؤولة في تنظيم "الشبيبة الثورية" إن قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي "انضم إلينا وهو قاصر"، وذلك عقب مطالبة عائلة باستعادة طفلتهم التي جندها التنظيم في القامشلي شمال شرقي سوريا.

وأوضحت عائلة "خلف" بمدينة القامشلي لموقع تلفزيون سوريا أن طفلتهم "لافا عبد الخالق خلف" (12 عاما) خطفت يوم الأحد 18/1/2024 من قبل تنظيم الشبيبة الثورية في المدينة.

واستدرجت الفتاة إلى خارج المنزل بعد تلقيها اتصالا من صديقة لها "يبدو أنها تعمل لصاح التنظيم"، قبل أن تقوم سيارة بنقلها إلى مقر التنظيم (مدينة الشباب) وسط مدينة القامشلي بحسب ذويها.