icon
التغطية الحية

"قسد" تجرّف منازل في محيط مخيم "الهول"

2020.12.27 | 13:20 دمشق

qqq.png
تجريف منازل مدنيين على يد "قسد" في محيط مخيم "الهول" (سانا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أقدمت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على تجريف عدة منازل والاستيلاء على أخرى في محيط مخيم "الهول" بريف الحسكة.

مصادر محلية قالت لموقع تلفزيون سوريا، إنه خلال الـ 48 ساعة الفائتة، أطلقت "قسد" يد جرافاتها لتزيل منازل في محيط "الهول" بعد عدة إنذارات للأهالي بالإخلاء بحجة "ضرورات أمنية"، في ظل استياء شعبي واسع مما يجري.

وأفادت المصادر بأن "قسد" استولت على عدة منازل وأراضٍ زراعية في محيط مخيم "الهول"، بقصد استخدامها كمواقع عسكرية في سبيل ضبط حالات الهروب من المخيم .

وأشارت إلى أن "قسد" سبق أن أبلغت أهالي المنازل والأراضي المتاخمة للمخيم بضرورة إخلائها، بحجة أنها تستخدم في تهريب عوائل من "الهول".


وأضافت المصادر أن عملية التجريف طالت 4 منازل بغية تخويف المدنيين الآخرين لترك منازلهم والخروج منها.

وسبق أن طردت "قسد" سكان نحو 50 منزلاً في أحياء الصالحية وغويران وحي الزهور والسكن الشبابي بالحسكة، متذرعة بأن ملكية هذه المنازل تعود لحكومة نظام الأسد في الوقت الذي يمتلك فيه أصحابها إثباتات ملكية نظامية.

ويعتبر مخيم الهول من أخطر المخيمات في سوريا، إذ نشط المخيم بشكل فعلي بعد سيطرة "قسد" على آخر معاقل تنظيم الدولة في بلدة  الباغوز شرقي دير الزور، وافتتحت "قسد" مخيم الهول منتصف نيسان 2016، لغرض استقبال النازحين الفارين من مناطق خاضعة لتنظيم "الدولة" واللاجئين العراقيين من المدن الحدودية القريبة من بلدة الهول شرقي الحسكة.