icon
التغطية الحية

"قسد" تجرّف عددا من المنازل بحي غويران بتهمة انتماء أصحابها لداعش |فيديو

2022.01.26 | 17:23 دمشق

2893502032.jpg
"قسد" تجرف عدد من المنازل في حي غويران بالحسكة (شبكة الخابور)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت شبكة "الخابور" المحلية اليوم الأربعاء، إن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وأجهزتها الأمنية جرفت خلال اليومين الماضيين، عددا من المنازل في حي غويران بمدينة الحسكة بحجة انتماء أصحابها لتنظيم الدولة.

وأضافت الشبكة نقلاً عن مصادرها من داخل حي غويران، إن "قسد" دمرت عددا من منازل المدنيين في حي غويران رغم نزوح أهالي المنازل خارج الحي، بعد اندلاع الاشتباكات بين "قسد" وتنظيم الدولة الخميس الماضي عقب هجوم التنظيم على سجن الصناعة الموجود في الحي.

 

 

وذكرت مصادر الشبكة بعض أسماء أصحاب المنازل المجرفة، وهم (محمد العلوش أبو سامي، وبدر الفرج، وحمادي العميري، وأبو أنور النامس، وعيدان العكيدي، وإبراهيم العبود، وراتب الصياد، بنت أملح الجعبان، وعايد المعيشي، وبو ماجد الزبراوي، وعبود الخضر، وأبو جاسم المعيشي).

وفي وقت مبكر من اليوم الأربعاء، أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، استسلام عدد من عناصر تنظيم "الدولة" المحاصرين في سجن الصناعة بالحسكة.

وسبق أن أشار مصدر أمني إلى أن مفاوضات بدأت بين "قسد" و"داعش" تمهيداً "لعملية استسلام كاملة للعناصر المتبقين في عدد من مهاجع السجن"، مشيراً إلى أن المفاوضات تجري "بشكل غير مباشر".

وكانت خلايا تنظيم "الدولة" قد نفّذت هجوماً واسعاً، ليلة الخميس الفائت، على سجن الصناعة، بدأ باستهداف أسوار السجن، الذي يحوي مئات من عناصر "التنظيم"، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحينئذٍ، خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.