icon
التغطية الحية

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية

2024.03.15 | 18:09 دمشق

1
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

سُحبت اليوم الجمعة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، داخل مقر الاتحاد الأوروبي "يويفا"، وقد أسفرت نتائج القرعة عن 4 صدامات قوية، أبرزها تلك المواجهة التي ستجمع مانشستر سيتي الإنجليزي "حامل اللقب" بفريق ريال مدريد "الأكثر تتويجًا بالكأس القارية".

وبالإضافة إلى صدام "ريال مدريد مع مانشستر سيتي"، سيشهد الدور ربع النهائي أيضًا 3 مواجهات قوية أخرى، هي "أرسنال مع بايرن ميونخ"، و"أتلتيكو مدريد مع بوروسيا دورتموند"، و"باريس سان جيرمان مع برشلونة".

وستُقام منافسات الذهاب للدور ربع النهائي يومَي 9 و10 نيسان المقبل، فيما ستُلعب مواجهات الإياب يومَي 16 و17 من الشهر ذاته.

نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

  • أرسنال X بايرن ميونخ.
  • أتلتيكو مدريد X بوروسيا دورتموند.
  • ريال مدريد X مانشستر سيتي.
  • باريس سان جيرمان X برشلونة.

كلاسيكو مُحتمل في المباراة النهائية

وتضمنت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تحديد المسار الكامل للبطولة حتى المباراة النهائية، المُقررة إقامتها في ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن يوم 1 حزيران المقبل.

وسيخوض الفائز من مواجهة "أرسنال مع بايرن ميونخ" صدامًا قويًا أمام الفائز من مواجهة "ريال مدريد مع مانشستر سيتي"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، فيما ستجمع المباراة الأخرى بالدور ذاته مواجهة تجمع الفريقين الفائزين في مواجهتَي "أتلتيكو مدريد مع بوروسيا دورتموند" و"باريس سان جيرمان مع برشلونة".

ويعني ذلك أن مباراة كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة باتت مُحتملة لأن تمثل نهائي البطولة الأكبر على صعيد الأندية في القارة العجوز.

ولم يسبق لريال مدريد أن واجه برشلونة في نهائي دوري الأبطال، ويعتقد محللون بأن تحقيق هذا الأمر في الموسم الحالي لا يُعد سهلًا؛ مع وجود فرق قوية أخرى في طريق الناديين.

وسبق لريال مدريد التتويج بدوري أبطال أوروبا 14 مرة (رقم قياسي)، فيما حصد برشلونة الكأس في 5 مناسبات، آخرها في موسم 2014-15.

يُذكر أن مانشستر سيتي تُوج بلقب البطولة الموسم الماضي 2022-23؛ بفوزه في المباراة النهائية على إنتر ميلان الإيطالي (1-0)، وقد كانت هذه أول مرة يُتوج فيها "السيتيزنس" بالكأس ذات الأذنين.