قذائف صاروخية تستهدف محيط السفارة الأميركية وقاعدة بلد الجوية

تاريخ النشر: 04.01.2020 | 20:38 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

دوت أصوات انفجارات قرب السفارة الأميركية في بغداد من جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين في المنطقة الخضراء شديدة التحصين وسط العاصمة بغداد، بالإضافة لسقوط صواريخ قرب البوابة الجنوبية لقاعدة بلد الجوية التي تستضيف جنوداً أميركيين.

ونقلت وكالة الأناضول عن ضابط في الشرطة العراقية برتبة نقيب قوله إن "قذيفة صاروخية سقطت داخل المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، في محيط السفارة الأمريكية وسط بغداد".

وأضافت أن "قذيفة ثانية سقطت في منطقة الجادرية المتاخمة للمنطقة الخضراء مقابل السفارة الأميركية، ما أدى لإصابة 3 مدنيين بجروح متفاوتة".

وأوضح الضابط أن السفارة الأميركية أطلقت صافرات الإنذار بعد سماع دوي الانفجارين، فيما أغلقت القوات الأمنية العراقية الطريق المؤدي إلى موقع السفارة.

في السياق ذاتِه أفاد مصدر أمني عراقي لوكالة الأناضول بأن مجهولين أطلقوا اليوم السبت 4 صواريخ كاتيوشا على قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين، والتي تستضيف جنود أميركيين.

وأوضح المصدر أن الصواريخ الأربعة سقطت عند البوابة الجنوبية للقاعدة دون أن تخلف أي خسائر تذكر.

وأشار المصدر إلى أن القاعدة الجوية دخلت في حالة الإنذار القصوى على خلفية الهجوم.

وسبق أن تعرضت القاعدة إلى هجوم صاروخي في 5 كانون الأول الماضي، كما تعرضت قواعد عسكرية عراقية أخرى تستضيف جنوداً أميركيين إلى هجمات صاروخية متكررة على مدى الأسابيع الأخيرة، قتل في أحدها متعاقد مدني أميركي قرب كركوك شمالي العراق.

أقرأ أيضاً .. اقتحام السفارة الأميركية في بغداد و"ترمب" يتوّعد إيران

وكانت السفارة الأميركية في بغداد قد تعرضت يوم الثلاثاء الماضي لهجوم من قبل ميليشيات موالية لطهران احتجاجاً على القصف الأميركي لمواقع تابعة لـ "كتائب حزب الله" في سوريا والعراق.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا