قتيل وجرحى من الجيش الوطني بانفجار لغم بريف الحسكة

تاريخ النشر: 14.08.2020 | 07:40 دمشق

آخر تحديث: 14.08.2020 | 07:41 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

قتل عنصر من الجيش الوطني وأصيب ثلاثة آخرون، مساء  اليوم الخميس، إثر انفجار لغم أرضي بين قريتي الداودية والعريشة شمالي بلدة تل تمرالواقعة بريف الحسكة الشمالي.

 وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إن اللغم انفجر داخل مزرعة على الطريق الواصل بين قريتي الداودية والعريشة شمالي بلدة تل تمر، وذلك خلال معاينتهم لإحدى المزارع في المنطقة.

وأضاف المصدر، أن المصابين نُقلوا إلى مستشفى رأس العين الوطني، ويوجد من بين المصابين حالتان حرجتان.

وكان عناصر من فرقة "السلطان مراد" التابعة للجيش الوطني قد أصيبوا بجروح ،الإثنين الماضي، جراء انفجار سيارة ملغمة في قرية حويش النعيم جنوبي مدينة رأس العين، ونُقلوا إلى مشفى المدينة.

وتمكنت القوى الأمنية في الجيش الوطني يوم الجمعة الماضي، من ضبط سيارة ملغمة معدّة للتفجير في مدينة "رأس العين" شمالي سوريا.

وسبق ذلك تمكّن فرق الهندسة في الجيش الوطني من تفكيك عبوتين ناسفتين تم زرعهما في دراجتين ناريتين، في كل من بلدتي سلوك ومبروكة شمالي محافظة الرقة. 

وتشهد المناطق التي سيطرعليها الجيش الوطني في ريفي الرقة والحسكة خلال عملية "نبع السلام" في التاسع من شهر تشرين الأول من العام 2019، سلسلة تفجيرات وقع خلالها عشرات الضحايا من المدنيين والعسكريين، وسط اتهامات لـ"قسد" بالوقوف وراء تلك التفجيرات.

"جيش التحرير الفلسطيني" يشارك في الهجوم على درعا
بسبب معارك درعا.. الأردن يُغلق معبر "جابر" الحدودي
"بيدرسون" يدعو للتهدئة في درعا ويؤكّد عدم رغبة أهلها بالتهجير
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا