icon
التغطية الحية

قتيل وجرحى من الجيش اللبناني في اشتباك مع مطلوب من آل "زعيتر"

2022.06.03 | 17:17 دمشق

lbnaan.jpg
الجيش اللبناني في بعلبك (تويتر/ الشرق نيوز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل جندي من الجيش اللبناني وجُرح 5 آخرون خلال عملية إلقاء القبض على مطلوبين في مدينة بعلبك من بينهم أحد أفراد عائلة "زعيتر".

وأعلن الجيش اللبناني في بيان نشره اليوم الجمعة عبر حسابه على تويتر، عن مقتل جندي وإصابة 5 آخرين، خلال اشتباك مع مطلوبين في منطقة "الشراونة" بمدينة بعلبك.

وأوضح أن الاشتباك جرى في أثناء "عملية دهم نفذتها قوة من الجيش في الشراونة، وأسفرت عن توقيف عدد من المطلوبين".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلن الجيش أن قوة تابعة له "تنفذ عمليات دهم في الشراونة- البقاع، بحثاً عن مطلوبين، وقد حصل تبادل لإطلاق النار، ما أدى إلى وقوع إصابات عديدة".

ناشطون لبنانيون تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً قالوا إنه لاشتباك في محلة تل الأبيض- الشراونة في بعلبك، بين فرق الجيش وعدد من المسلحين استخدموا فيها قذائف (آر بي جي) في أثناء مداهمة المطلوب "علي منذر زعيتر" أحد تجار المخدرات في منطقة البقاع والملقب بـ (أبو سلة)، وهو قريب تاجر المخدرات المعروف والمطلوب الأول في لبنان "نوح زعيتر".

وذكر الناشطون أن عمليات الاشتباك اتسعت لتشمل أحياء سكنية في مدينة بعلبك، واستخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، وسط أنباء غير مؤكدة تفيد بمقتل "زعيتر".

وتمكنت قوات الجيش من القبض على اثنين من المطلوبين بعد استقدام تعزيزات عسكرية إلى المنطقة مع مروحية، وشنّ عمليات دهم لمنازل المطلوبين.