icon
التغطية الحية

قتيل وجرحى في الغندورة بريف حلب الشرقي شمالي سوريا | فيديو

2024.04.16 | 06:37 دمشق

قتيل وجرحى في الغندورة بريف حلب الشرقي شمالي سوريا
قتيل وجرحى في الغندورة بريف حلب الشرقي شمالي سوريا
تلفزيون سوريا - ريف حلب
+A
حجم الخط
-A

اندلعت اشتباكات بين عائلة الدمالخة وفرقة الحمزة في مدينة الغندورة بريف حلب الشرقي مساء الإثنين، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، إن الاشتباكات بدأت في نحو الساعة السادسة مساءً عندما تعرض راعي أغنام للضرب المبرح من قبل مسلحين ينتمون إلى فرقة الحمزة المنضوية تحت الجيش الوطني السوري بالقرب من سد القرية، مما أثار رد فعل عنيف من عائلة الراعي المعتدى عليه.

ورداً على الاعتداء، طوق الأهالي مقار فرقة الحمزة داخل القرية، مما دفع عناصر الفرقة إلى إطلاق نار كثيف انتقاماً، مما استدعى تدخل الشرطة العسكرية لفض النزاع، ونتج عن تبادل إطلاق النار مقتل عنصر من الشرطة العسكرية وإصابة ثلاثة آخرين من عائلة الدمالخة.

وفي 12 من نيسان الجاري، علق قسم الإسعاف في مشفى مارع بريف حلب عمله حتى إشعار آخر، نتيجة اعتداء عنصر فرقة الحمزة، في أثناء قيام الكوادر الطبية بعملها.

وأصدر قسم الإسعاف في المشفى بياناً حول تعرض سيارة إسعاف للرصاص المباشر وإصابتها من قبل عنصر من فصيل فرقة الحمزة مدمن على تعاطي المخدرات في أثناء إسعاف مريض.

وتشهد مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بين الحين والآخر تجاوزات من قبل عناصر الفصائل الأمر الذي يستدعي تدخل الشرطة العسكرية لضبط أي فلتان أمني فيها.

يشار إلى أنّ "فرقة الحمزة (الحمزات)" مُتهمة في ارتكاب العديد من الانتهاكات والتجاوزات في مناطق انتشارها شمال غربي سوريا، وقد تحدّثت تقارير إعلامية سابقة عن عمليات قتل ونهب وسلب في مناطق عمليات "درع الفرات" و"غصن الزيتون" (عفرين) بريف حلب، و"نبع السلام" في ريفي الرقة والحسكة.