icon
التغطية الحية

قتل فيها 12 عنصراً لـ"قسد".. الجيش الوطني يعرض مشاهد لمواجهات مباشرة في عفرين

2024.02.04 | 17:26 دمشق

تدريبات لعناصر من الجيش الوطني - (إكس)
تدريبات لعناصر من الجيش الوطني - (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نشرت وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة مشاهد لمواجهات مباشرة بين الجيش الوطني السوري و"قوات سوريا الديمقراطية - قسد"، اندلعت قبل أيام على محاور في ريف عفرين شمال غربي حلب.

وأفادت الوزارة في بيان، اليوم الأحد، إنّ قوات "اللواء 22" العامل في صفوف الفيلق الثاني بالجيش الوطني السوري صدّت محاولة تسلل لـ"قسد" على محوري كيمار وجلبل في منطقة عمليات غصن الزيتون (عفرين).

وأشارت الوزارة في بيانها إلى "مقتل ما لا يقل عن 12 عنصراً من قسد، خلال الاشتباكات".

وأضافت أنّ الجيش الوطني يواصل وقوفه في وجه الهجمات التي تستهدف مناطق سيطرته من قبل تنظيم "قسد"، الذي ما زال متمركزاً في منطقة تل رفعت شمالي حلب، تحت حماية روسيا والنظام السوري.

وعرضت الوزارة مشاهد للمواجهات المباشرة التُقطت عبر كاميرات "رأس" بحوزة عناصر "قسد" المهاجمين، حيث تمكّنت من الحصول عليها بعد سحب جثث القتلى.

محاولات تسلل متكررة

الأسبوع الماضي، قال مراسل تلفزيون سوريا إنّ عدداً من عناصر "قسد" قُتلوا، خلال محاولة تسللهم إلى منطقة عفرين شمالي حلب.

وسبق أن أصيب عدد من عناصر "قسد"، مطلع الشهر الفائت، خلال مواجهات مع الجيش الوطني على خطوط التماس في محوري تويس وحزوان بمنطقة الباب شرقي حلب.

يشار إلى أنّ "قسد" تحاول - باستمرار - تنفيذ عمليات تسلّل وشنّ هجمات مباغتة على نقاط تابعة للجيش الوطني في مناطق عمليات "نبع السلام" شرق الفرات، و"درع الفرات" و"غصن الزيتون" بريف حلب ما يسفر عن وقوع قتلى وجرحى في معظم الأحيان.