icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى وحالات حرجة.. هجوم مسلح على ملهى ليلي في أوسلو

2022.06.25 | 13:39 دمشق

1.jpg
قوات الأمن تقف في موقع إطلاق النار خارج "حانة لندن" وسط أوسلو (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل شخصان وأصيب 21 آخرون، بينهم 10 بحالة حرجة، في هجوم مسلح على ملهى ليلي للمثليين في العاصمة النرويجية أوسلو.

وصنفت الشرطة النرويجية، عملية إطلاق النار التي حدثت فجر اليوم السبت، عملاً إرهابياً، وفق ما نقل موقع "يورونيوز" الأوروبي.

وأعلنت الشرطة، أن الجاني نرويجي من أصل إيراني، ارتكب جنحاً صغيراً سابقاً، مثل حيازة سكين، كما حكم بتهمة حيازة المخدرات.

واعتقلت الشرطة شخصاً يشتبه أنه المرتكب الوحيد للجريمة، عقب إطلاق نار في ملهى ليلي وشوارع قريبة منه، بحسب تغريدة لحساب الشرطة على تويتر، في حين تحدثت وسائل إعلام نرويجية عن وجود ثلاثة مسارح للجريمة.

"أخرج بندقية، وشرع في إطلاق النار"

وبدأ إطلاق النار في ملهى شهير للمثليين في أوسلو يدعى "حانة لندن"، ثم امتد إلى ملهى مجاور وشارع قريب، قبل أن يتم اعتقال المشتبه به بعد دقائق من بداية الهجوم، وفق ما نقلت صحيفة "إفتنبوستن"، عن رئيسة عمليات الشرطة، توري بارستاد.

ويواجه المشتبه به تهمة القتل والشروع بالقتل والعمل الإرهابي، وفق ما نقل موقع قناة "الجزيرة"، وفي مؤتمر صحفي لمسؤول في شرطة أوسلو، يدعى كريستيان هاتلو، أعلن أن المشتبه به معروف لدى جهاز الاستخبارات الداخلية المسؤول أيضاً عن مكافحة الإرهاب.

وساهم مدنيون في القبض على المشتبه به، وفق ما ذكرت صحيفة "إفتنبوستن" نقلاً عن الشرطة، في حين جرى إلغاء مهرجان سنوي للمثليين في أوسلو، كان من المفترض أن تبدأ فعالياته اليوم السبت.

ويدعي أحد الصحفيين أنه رأى "رجلاً يصل معه حقيبة، أخرج بندقية، وشرع في إطلاق النار"، وفق ما نقلت شبكة "إن آر كيه".

وفتشت الشرطة منزل المشتبه به وصادرت سلاحين استخدمها في الهجوم، وفق ما نقلت شبكة "إن آر كيه" عن بارستاد، لكن الشرطة لم تكشف بعد عن هوية أو عمر المشتبه به، كما لم تصدر عن الأخير أي تصريحات.