icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من "قسد" بقصف تركي على عين العرب

2023.12.25 | 12:53 دمشق

آخر تحديث: 25.12.2023 | 13:11 دمشق

اشتباكات في بلدة الكسرة غربي دير الزور بعد مقتل مدنيين على يد "قسد"
عناصر من "قسد" شمال شرقي سوريا
ريف حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية-قسد"، اليوم الإثنين، بقصف تركي استهدف مستودعاً ومقرّاً للأخير جنوبي مدينة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب.

وقال مصدر محلي لـ موقع تلفزيون سوريا إن "طائرة مسيرة تركية استهدفت مرآبا للسيارات العسكرية ومقر شركة إنشاءات عسكرية تعمل في مجال حفر الأنفاق العسكرية وإنشاء المقرات العسكرية في عين العرب".

وبحسب المصدر، قتل اثنين من عناصر "قسد" وأصيب أربعة أخرون، نقلوا بوساطة سيارات إسعاف إلى مستشفى عسكري في مدينة عين العرب، فيما أخلت "قسد" مقار قريبة من موقع الاستهداف.

وأشار المصدر إلى استمرار تحليق طائرات مسيّرة تركية في سماء مدينة عين العرب وريفها، وسط استنفار أمني وعسكري لـ"قسد" في المنطقة.

وأمس الأحد، أخلت "قسد" عدداً كبيراً من مقارها في مدن وبلدات شمال شرقي سوريا، بعد غارات شنّتها طائرات حربية تركية، على محطات نفط ومواقع عسكرية تابعة لـ"قسد" في الحسكة.

وأفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ "الطائرات الحربية التركية استهدفت، السبت الفائت، محطة عودة للنفط والغاز ومحطة سعيدة النفطية ومصرف بلدة القحطانية الواقع قرب مقر قسد".

وذكرت المصادر أنّ 3 عناصر من "قسد" على الأقل قتلوا وأصيب خمسة آخرون، إثر غارات تركيّة استهدفت مواقع في ريف الحسكة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صرّح، السبت، أنّ تركيا "لن تسمح بأي كيان إرهابي في شمالي العراق أو سوريا مهما كان الثمن".