قتلى وجرحى من "قسد" بعدة هجمات في الرقة ودير الزور والحسكة

قتلى وجرحى من "قسد" بعدة هجمات في الرقة ودير الزور والحسكة

الصورة
14 آب 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

قتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية اليوم الثلاثاء، بهجمات لمسلحين وانفجار عبوات ناسفة في كل من الرقة ودير الزور والحسكة.

ففي مدينة الرقة قتل عنصران وجرح ثلاثة آخرون، بانفجار عبوة ناسفة شمال مدينة الرقة، وفق ما أفادت به وكالة سمارت.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون، انفجرت اليوم بعربة عسكرية لقسد على طريق قرية الكالطة 20 كم شمال الرقة، مما أدى إلى مقتل عنصرين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح تم نقلهم إلى نقاط طبية قريبة.

كما قتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية وأصيب عنصر آخر بالإضافة إلى طفل، في تفجير استهدف آلية عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية في محافظة دير الزور.

وأوضح موقع الشرق نيوز أن الانفجار وقع بالقرب من مغسلة الأضاحي في بلدة الحوايج شرق مدينة دير الزور، حيث قامت ميليشيا قسد على الفور بفرض طوق أمني على مكان التفجير.

أما في محافظة الحسكة فقد نقلت شبكة بلدي نيوز عن الناشط الإعلامي "صهيب اليعربي" قوله إن عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية، قُتلا بهجوم مسلح من قبل خلايا تابعة لتنظيم "الدولة" قرب بلدة "الدشيشة" جنوب شرقي الحسكة.

يذكر أن تنظيم "الدولة" كان قد توعد في شريط فيديو بثّته إحدى قنواته على تطبيق تلغرام أول أمس الأحد، بتكثيف هجماته على كلّ من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية.

شارك برأيك