قتلى وجرحى في هجمات على حواجز لهيئة تحرير الشام

تاريخ النشر: 19.05.2018 | 23:05 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:12 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

قتل وجرح  عناصر من هيئة تحرير الشام مساء اليوم إثر هجمات نفذها مسلحون مجهولون على مواقع وحواجز "للهيئة" في مناطق عدة بريف إدلب شمالي سوريا .

وتعرض حاجزان لهيئة تحرير الشام على أطراف مدينة إدلب وفي منطقة الزعينية بريف جسر الشغور لإطلاق رصاص، مما أدى لمقتل تسعة عناصر وجرح آخرين.

وهاجمت مجموعات مجهولة حاجز الرام التابع "للهيئة"، على الأطراف الشمالية لمدينة إدلب على طريق إدلب - معرة مصرين خلفت خمسة قتلى وعدد من الجرحى.

 وقال ناشطون من المدينة على مواقع التواصل الاجتماعي إن مسلحين يركبون دراجات نارية أطلقا النار على عناصر الحاجز ولاذوا بالفرار.

وتأتي الهجمات على حواجز هيئة تحرير الشام مع تواصل عمليات الاغتيال والتفجيرات في المدينة، والتي طالت معظم الفصائل العسكرية، وعقب إعدام القوة الأمنية التابعة للهيئة 4 أشخاص لاتهامهم بالضلوع في عمليات الاغتيال والتعاون مع قوات التحالف الدولي.

وبدأت حوادث الاغتيال بعد إعلان الصلح وإنهاء الاقتتال بين "هيئة تحرير الشام" من جهة، و"جبهة تحرير سوريا" و"صقور الشام" من جهة أخرى في 24 من الشهر الماضي، وأدت إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين والمقاتلين من كل الفصائل العسكرية.

 

 

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا