قتلى وجرحى في مواجهات مباشرة بين القوات التركية وتحرير الشام

تاريخ النشر: 26.04.2020 | 17:56 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

اندلعت مساء اليوم الأحد مواجهات مباشرة بين القوات التركية وعناصر من هيئة تحرير الشام، على خلفية محاولة القوات التركية فض اعتصام الأهالي على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4) في ريف إدلب الشرقي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن هيئة تحرير الشام استهدفت بقذائف الهاون موقع للقوات التركية قرب بلدة النيرب بريف إدلب الشرقي، مما أدى لتدمير تركس.

وأضاف المراسل أن هيئة تحرير الشام استهدفت أيضاً دبابة تركية في المنطقة بصاروخ م. د، مما أدى لتدميرها.

وردت القوات التركية بقصف جوي عبر طائرات مسيرة من طراز بيرقدار على مواقع الهيئة، حيث تم استهدف مربض هاون وقاعدة م. د وبيك أب مما أدى لتدميرها وسقوط قتلى وجرحى بين عناصر الهيئة.

وصباح اليوم قضى وجرح عدد من الأشخاص برصاص قوات الجيش التركي خلال محاولتها فض اعتصام الأهالي على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4) في ريف إدلب الشرقي.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إن القوات التركية حاولت فض اعتصام الأهالي - الذي تقوده حكومة الإنقاذ التابعة لـ هيئة تحرير الشام - على طريق الـ M4 قرب بلدة النيرب غربي سراقب، وذلك عبر إزالة السواتر الترابية، تمهيداً لـ تسيير الدوريات الروسيّة - التركية على الطريق.

وأضافت المصادر، أنه خلال محاولة المعتصمين مواجهة فض الاعتصام ومنع إزالة السواتر، استخدمت القوات التركيّة القنابل المسيلة للدموع كما أطلقت الرصاص الحي، ما أدّى إلى مقتل شخصين وإصابة نحو ستةٍ آخرين، أحدهم في حالة حرجة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار