icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى في قصف صاروخي لـ "الثوري الإيراني" على كردستان العراق

2022.11.14 | 11:49 دمشق

قصف
قصف كردستان العراق (فيس بوك)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل شخص واحد على الأقل وأصيب 10 آخرون في قصف صاروخي لـ "الحرس الثوري الإيراني" على إقليم كردستان العراق، استهدف مقراً لأحد الأحزاب الإيرانية المعارضة بالقرب من عاصمة الإقليم أربيل.

وقال رئيس بلدية مدينة "كويا" في كردستان العراق طارق الحيدري، إن شخصاً واحداً على الأقل قُتل وأصيب عشرة آخرون اليوم الاثنين، بعد أن أصابت صواريخ مقر الحزب الكردي الإيراني (المعارض للنظام الإيراني) في كويا، بالقرب من أربيل، وفق ما نقلت رويترز.

من جهتها، أفادت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية بأن "الحرس الثوري الإيراني" استهدف ما وصفته بـ "قواعد لجماعات إرهابية" في إقليم كردستان العراق بضربات صاروخية وطائرات مسيرة.

ومنذ مقتل الشابة مهسا أميني في الـ16 من أيلول الماضي واندلاع الاضطرابات في إيران، شن "الحرس الثوري" العديد من الهجمات على قواعد المعارضة الكردية الإيرانية في إقليم كردستان العراق، والتي تتهمها إيران بإثارة الاضطرابات.

وفي أيلول الماضي، أكّد "الحرس الثوري" في بيان له استمرار عملياته على كردستان العراق "طالما لم تتم إزالة قواعد الجماعات الإرهابية" وما دامت السلطات الإقليمية "لا تتصرف وفقا لالتزاماتها"، على حد زعمه.

71 قتيلاً وجريحاً في قصف إيراني على كردستان العراق

 وفي الـ28 من أيلول الماضي، شن "الحرس الثوري الإيراني" هجوماً صاروخياً على الإقليم موقعاً 13 قتيلاً و58 جريحاً، وفق ما نقلت وكالة الإعلام العراقية (واع).

وقالت الوكالة في بيان لها إن "الحرس الثوري الإيراني" شنّ سلسلة هجمات على أربع مراحل استخدم فيها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة الملغمة لاستهداف مقار أحزاب إيرانية معارضة ومناطق أخرى.

وأوضحت أن القصف استهدف كلاً من "حزب (آزادي كوردستان) في بردي/ آلتون كوبري، و(الحزب الديمقراطي الكردستاني-إيران) في كويسنجق ومقر جماعة (كادحي كوردستان- إيران) في السليمانية، بالإضافة إلى مخيم إقامة كورد إيران في منطقة زركويز وزركويزله وبانكورة في السليمانية ومخيمات آزادي وقلعة (قللا) وأميرية في كويسنجق".