icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى في اقتتال بين تشكيلات "الفيلق الثالث" داخل معبر تل أبيض

2023.07.28 | 18:14 دمشق

آخر تحديث: 28.07.2023 | 18:14 دمشق

معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا
معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

اندلعت، اليوم الجمعة، اشتباكات مسلحة بين تشكيلات "الفيلق الثالث" التابع للجيش الوطني السوري داخل معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وأفادت مصادر خاصة، لموقع "تلفزيون سوريا"، بأن عنصراً قتل وجرح آخرون من جراء الاشتباكات بين "الجبهة الشامية" المنضوية ضمن "الفيلق الثالث"، ومجموعة تابعة لقائد الفيلق حسام ياسين (أبي ياسين)، في معبر تل أبيض ومحيطه بريف الرقة الشمالي.

ما سبب الاشتباك؟

ووقعت الاشتباكات بسبب خلاف بين قائد الجبهة الشامية "أبي العز سراقب"، و"أبي ياسين"، حول وجود المدعو "أبي أمين" في منصب المسؤول الاقتصادي في معبر تل أبيض، بحسب المصدر.

 إذ طالب قائد الشامية بعزل "أبي أمين" على خلفية تهم فساد وجهت إليه، في حين يصر قائد "الفيلق الثالث" على بقائه في منصبه رافضاً تلك التهم.

توقف الاشتباكات

واستخدمت الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في الاقتتال الذي استمر لأكثر من ساعة، قبل أن تتدخل الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني لفض الاشتباك، حيث انتشرت في المعبر والمنطقة المحيطة به.

وتشهد - باستمرار - المناطق التي سيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري ضمن عمليات "نبع السلام" و"درع الفرات" و"غصن الزيتون"، توترات وخلافات واشتباكات بين الفصائل، أدّت - في معظمها - إلى وقوع ضحايا مدنيين، فضلاً عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الفصائل المقتتلة.