icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى روس في هجوم استهدف دوريتهم في بادية دير الزور

2020.11.24 | 18:12 دمشق

front-050720-syria.russia.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عدد من العناصر وأصيب آخرون في هجوم شنه مجهولون، واستهدف دورية روسية في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر من ميليشيا "الدفاع الوطني" بمدينة الميادين لتلفزيون سوريا، إن دورية روسية مؤلفة من 3 عربات تم استهدافها بعبوة ناسفة أثناء عودتها إلى من بادية الميادين إلى مدينة الميادين.

وأضاف المصدر أنه بعد انفجار العبوة دارت اشتباكات لمدة ربع ساعة تقريبا، أسفر عن مقتل عنصرين من الدورية الروسية وأصيب 3 آخرين.

وأوضح المصدر أن القوات الروسية قامت بعد الاشتباكات بإرسال تعزيزات عسكرية من مدينة الميادين إلى مكان الاشتباك، حيث قامت بتمشيط المنطقة بدعم من الطيران الحربي الروسي، لكنها لم تتمكن من العثور على المهاجمين.

ومن المرجح أن يكون تنظيم "الدولة" هو من يقف وراء استهداف الدورية الروسية، خاصة أنه زاد خلال الفترة الماضي من وتيرة عملياته العسكرية في البادية السورية، والتي استهدفت في معظمها قوات النظام والميليشيات الموالية له.

وكان عدد من الضباط الروس قد عقدوا اجتماعاً مغلقاً مع قيادات عسكرية في قوات نظام الأسد، في مطار تدمر العسكري، وفق معلومات خاصة حصل عليها موقع تلفزيون سوريا، وذلك بهدف وضع آلية محددة لمواجهة خطر تنظيم "الدولة" في البادية السورية، إلى جانب إقصاء الدور الإيراني في مواجهة التنظيم.

وستشمل الحملة الروسية البادية السورية الممتدة ما بين محافظة حمص ودير الزور والمعروفة باسم " بادية الحَمَاد"، ومن المتوقَع انطلاقها مطلع الشهر المقبل.

اقرأ أيضاً: ثلاث عمليات لتنظيم "الدولة" خلال 24 ساعة شرقي سوريا

وأظهرت صور نشرتها مجموعة "صائدو الدواعش" على حسابها في "تيلغرام" أول أمس الأحد، تجول آليات عسكرية ومقاتلين روس في مدينة تدمر.

اقرأ أيضاً: مقتل ضابط وعدد من عناصر نظام الأسد في بادية دير الزور

يذكر أن وزارة الدفاع الروسي كانت قد اعترفت في 18 من آب الماضي بمقتل ضابط روسي برتبة لواء وإصابة ثلاثة عسكريين روس في انفجار عبوة ناسفة في فيضة ابن موينع غرب الميادين.