icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى باستهداف مدرعة تابعة للميليشيات الإيرانية في ريف الرقة

2021.11.24 | 12:30 دمشق

ayran.jpg
الميليشيات الإيرانية في سوريا - إنترنت
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وأصيب عدة عناصر من "الفوج 47" التابعة للميليشيات الإيرانية عبر هجوم بقذيفة "RPG"، مساء الثلاثاء، في ريف مدينة الرقة.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن مجهولين استهدفوا عربة عسكرية، تابعة لـ "الفرقة 47"، في قرية "السلام عليكم"، وتسبب الهجوم بوقوع قتلى وجرحى في صفوف عناصرها.

وأشارت المصادر إلى أنّ العربة ضمّت 4 عناصر من "الفوج 47" التابعة للحرس الثوري الإيراني، والتي وصلت مساء الثلاثاء إلى قرية السلام عليكم جنوب شرقي الرقة ليتم استهدافها بقذيفة "RPG" من قبل مجهولين عند مدخل القرية الشمالي، مما أدى إلى مقتل 3 عناصر وإصابة الرابع بجروح خطيرة، تم نقلهم إلى مستشفى دير الزور العسكري. 

ولفت المصدر إلى أنّ هذه المرة الأولى التي تدخل فيها عربة عسكرية للفوج 47 الإيراني ريف الرقة الشرقي.

ويوم السبت الماضي، أصيب عنصر من ميليشيا الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال باشتباكات مع مجموعة تابعة لميليشيا الدفاع الوطني التابع للنظام في منطقة دوار المصرية بمدينة البوكمال في محافظة دير الزور.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن الاشتباكات بدأت بعد محاولة عناصر من ميليشيا الفوج 47 الاعتداء على أحد عناصر الدفاع الوطني المطلوبين للفوج.

وتتبع ميليشيا "الفوج 47" للحرس الثوري بشكل مباشر، وتعتبر غالبية عناصرها من المتطوعين المحليين ويتزعمها الملقب "أبو عيسى المشهداني" من قرية السكرية بريف البوكمال.