icon
التغطية الحية

قتلى من الميليشيات الإيرانية بهجوم لتنظيم الدولة على حقل المهر شمال تدمر

2022.08.03 | 13:55 دمشق

حقل المهر النفطي (أرشيف)
حقل المهر النفطي (أرشيف)
ريف حمص - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية، اليوم الأربعاء بهجوم لخلايا تنظيم الدولة على حقل المهر النفطي في تدمر بريف حمص وسط سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن عناصر من خلايا تنظيم الدولة هاجمت حقل المهر 1 من 3 محاور ما أدى لسقوط قتلى وجرحى يقدر عددهم بـ 7 عناصر من الميليشيات الإيرانية التي تسيطر على الحقل بالتزامن مع ارتفاع ألسنة اللهب داخل الحقل.

وأضافت المصادر أنه جرت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع سقوط قذائف هاون داخل الحقل، ما تسبب باشتعال حرائق داخله، فيما تم نقل القتلى والجرحى إلى مستشفى تدمر العسكري بعد ساعات من انتهاء الهجوم.

وسبق أن شن تنظيم الدولة هجوما واسعا على ثلاث نقاط لميليشيا تابعة للنظام السوري وحزب الله اللبناني في بادية حمص الشرقية مما أدى إلى سقوط 9 قتلى وجرحى واستيلاء التنظيم على عربات عسكرية وذخائر.

وتتكرر عمليات استهداف قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له في أرياف الرقة ودير الزور والبادية السورية عموما.

ويتبنى تنظيم "الدولة" في الغالب مسؤولية هذه الاستهدافات في بيانات تنشرها وكالة "أعماق" المقربة منه

 

استهداف سابق

وقبل نحو شهر، قالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن هجوما مباغتا نفذه مجهولون يعتقد أنهم خلايا تابعة لـتنظيم "الدولة" استهدف تجمعات لميليشيا "الفيلق الخامس" المدعوم روسيا شرقي سوريا.

وأوضحت المصادر أن الهجوم لم يقتصر فقط على "الفيلق الخامس" بل طال ميليشيا "الدفاع الوطني".

وأوضحت أن الهجوم وقع في باديتي البشري ومعدان عتيق على الحدود الإدارية بين محافظة دير الزور والرقة، وقد أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من عشرة عناصر من الميليشيات.