قتلى للنظام واشتباكات بين الجيش الوطني و"قسد" شمالي الرقة

تاريخ النشر: 24.11.2020 | 16:29 دمشق

الرقة - خاص

قتل 3 عناصر من قوات النظام وجرح آخرون إثر اشتباكات اندلعت بين "قوات سوريا الديمقراطية – قسد" والجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، شمالي عين عيسى، صاحبه قصف مدفعي من القواعد التركية استهدفت مواقع "قسد" ونظام الأسد، على محور مخيم عين عيسى ومحور صوامع الشركراك شمالي الرقة.  

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أنه استخدم خلال الاشتباكات "الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، واستهدفت المدفعية الثقيلة مواقع (قسد) والنظام على أطراف بلدة عين عيسى في قرى (الهوشان، والخالدية، وأبو صرة) من القاعدة التركية في قرية الفارس شمالي عين عيسى بريف الرقة الشمالي".

وأردف أنه "قتل 3 عناصر من قوات النظام وأصيب 7 آخرون معظمهم في حالة حرجة، وتم إسعافهم إلى مستشفى عمر علوش في قرية عين عيسى".

وفي سياق متصل قصف الجيش الوطني فجر اليوم مواقع تمركز قوات "قسد"و النظام في قرى (مطمورة، ودادا عبدل، وعبوش، وصوامع العالية)، شمالي الحسكة.

وقالت مصادر خالصة لموقع تلفزيون سوريا إنه "استخدمت الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وسط قصف مدفعي وهاون شاركت فيه القواعد التركية الموجودة في المنطقة دون تسجيل  أي إصابات".

وتتكرر المواجهات بين الجيش الوطني و"قسد" بسبب عمليات تسلل الأخير إلى مواقع الجيش الوطني، في منطقة "نبع السلام".

وتصدى الجيش الوطني يوم الجمعة الماضي، لهجوم شنته "قسد"على الجبهة الشرقية لمنطقة عملية "نبع السلام"، حيث اندلعت اشتباكات في محيط بلدة أبو راسين شرق مدينة رأس العين ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف "قسد".

اقرأ أيضاً: الجيش الوطني يصد محاولة تقدم لـ "قسد" شمال الحسكة

اقرأ أيضاً: طائرة مسيرة تركية تضرب أنفاقاً للتسلل إلى منطقة "نبع السلام"

واستهدف الجيش الوطني بالمدفعية الثقيلة مواقع تمركز "قسد" في قرى مطمورة ودادا عبدل وعبوش، بريف أبو راسين، تلته اشتباكات بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة وسط قصف مدفعي وهاون شاركت به القواعد التركية الموجودة في المنطقة.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا