قتلى للجيش الوطني بمحاولة تسلّل لـ"قسد" شمال حلب

تاريخ النشر: 13.02.2020 | 11:26 دمشق

آخر تحديث: 13.02.2020 | 12:18 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قتل عدد مِن مقاتلي الجيش الوطني السوري، ليل الأربعاء - الخميس، بمحاولة تسلّل لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على مواقع الفصائل قرب مدينة إعزاز شمال حلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن فصائل الجيش الوطني تصدّت لـ مجموعات مِن "قسد" حاولت التسلّل على محور "كفركلبين" جنوبي إعزاز، لـ تندلع اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل ثلاثة مقاتلين مِن الفصائل، وانسحاب المجموعات.

وسبق أن صدّت فصائل الجيش الوطني، قبل يومين، محاولة تقدّم لـ مجموعات مِن "قسد" على أطراف مدينة الباب في الريف الشرقي، انطلقت مِن مواقع سيطرتها المقابلة لـ قرية حزوان غربي الباب.

وقبل أيام، قصفت "قسد" بقذائف هاون والمدفعية الثقيلة، منطقة جرابلس - الحدودية مع تركيا - شمال شرق حلب، ومنطقة عفرين - الحدودية أيضاً - في الريف الشمالي الغربي، ما أدّى إلى وقوع ضحايا مدنيين.

اقرأ أيضاً.. بعد عفرين.. قصف مدفعي لـ"قسد" يستهدف جرابلس

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني في ريف حلب، قصفاً متكرراً مِن "قسد" يوقع ضحايا مدنيين، وسط اشتباكات متقطعة بين الطرفين تصدّت خلالها الفصائل لمحاولات تسلل لـ"قسد" في المنطقة.

يشار إلى أن "قسد" (التي تشكّل "وحدات حماية الشعب - YPG" مكوّنها الأساسي) تسيطر على كامل مدينة منبج، منذ مطلع العام 2016، بعد معارك خاضتها ضد تنظيم "الدولة"  بدعم جوي من "التحالف الدولي"، ومنها تستهدف مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني في جرابلس المجاورة، التي سيطرت عليها الفصائل بالاشتراك مع الجيش التركي ضمن عملية "درع الفرات".

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر