قتلى لـ قوات النظام بصواريخ الفصائل جنوب إدلب (فيديو)

تاريخ النشر: 31.12.2019 | 21:35 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات نظام الأسد، اليوم الثلاثاء، بصواريخ وقذائف مدفعية أطلقتها الفصائل على مواقع "النظام" في مدينة خان شيخون وبلدة التح جنوب إدلب.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير أنها استهدفت بصواريخ "غراد"، تجمّعات قوات النظام في مدينة خان شيخون، وحقّقت إصابات مباشرة أدّت إلى مقتل وجرح عددٍ مِن عناصر "النظام" بينهم ضابط.

وذكرت شبكة "إباء" الإخبارية، أن "هيئة تحرير الشام" استهدفت بصواريخ "فيل" مواقع قوات النظام في بلدة التح جنوبي معرة النعمان، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف "النظام"، لم تُعرف حصيلتهم .

وكانت "الجبهة الوطنية" قد أعلنت، في وقتٍ سابق اليوم مقتل وجرح عناصر مِن قوات النظام بقصفٍ على مواقعهم في بلدة جرجناز، إضافةً لـ مقتل مجموعة كاملة لـ"النظام" بكمين عند قرية "أبو دفنة" جنوب شرق إدلب.

اقرأ أيضاً.. إدلب.. قتلى لـ نظام الأسد في بلدة جرجناز ومحور أبو دفنة

وحسب ما ذكرت وسائل إعلام نظام الأسد، فإن مواقع قوات النظام في مدينة خان شيخون جنوب إدلب، وريف حماة الشمالي ومنطقة سهل الغاب في الريف الغربي، تعرّضت لـ قصفٍ صاروخي ومدفعي مِن قبل الفصائل العسكرية في ريف إدلب الجنوبي.

وتشهد جبهات ومحاور الريف الجنوبي الشرقي لـ إدلب، منذ أيام، هدوءاً نسبياً يتخلّله قصف متبادل بين قوات النظام والفصائل العسكرية واشتباكات متقطعة بين الحين والآخر، وسط تحركات وتعزيزات لـ"النظام" وقوات حلفائه في المنطقة.

وعلى صعيد القصف الجوي، فإن هدوءاً نسبياً يسود ريفي إدلب وحلب، في ظل غياب الطائرات الحربية والمروحية لـ روسيا ونظام الأسد عن سماء المنطقة، منذ ليل أمس، مع استمرار موجة النزوح، ومعاناة آلاف النازحين في المخيمات، نتيجة سوء الأحوال الجوية.

اقرأ أيضاً.. نحو 284 ألف نازح مِن إدلب وتضرّر مخيمات نتيجة الأمطار

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا