قتلى لـ"النظام" بينهم ضبّاط بانفجار في البادية السوريّة

26 تشرين الثاني 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت شبكات إخبارية محلية، أمس الإثنين، أن عدداً مِن عناصر قوات نظام الأسد بينهم ضبّاط قتلوا جرّاء انفجار استهدف حافلة كانت تقلّهم في البادية السوريّة قرب الحدود مع العراق.

وذكرت شبكة تدمر الإخبارية على صفحتها في فيسبوك، أن عبوة ناسفة انفجرت بـ"باص مبيت" لـ قوات النظام أثناء عبورها طريق "سد الوعر" في البادية شرق حمص، ما أسفر عن مقتل وجرح نحو 15 عنصراً بينهم ضبّاط برتب متفاوتة.

ولم تتبنَ أي جهة عملية التفجير، في حين أكّدت صفحات موالية لـ نظام الأسد، مقتل وجرح عناصر لـ قوات النظام بانفجار في البادية السوريّة، مضيفةً أن المصابين نقلوا إلى مشافٍ في مدينة حمص.

وقبل أسبوع، قتل وجرح عدد مِن عناصر الميليشيات الإيرانية (التي تقاتل إلى جانب نظام الأسد)، بانفجار شبكة مِن الألغام الأرضية المزروعة مسبقاً في بادية تدمر شرق حمص، برتل عسكري للميليشيا التابعة لـ"الحرس الثوري الإيراني".

اقرأ أيضاً.. قتلى وجرحى بانفجار رتل للميليشيات الإيرانية في بادية تدمر

يشار إلى أن منطقة البادية السورية باتت معقلاً لـ تنظيم "الدولة"، بعد انحساره في كل نواحي سوريا وخسارته في آخر معاقله ببلدة "الباغوز" شرق دير الزور، يشنُّ منها هجماته مستغلاً المساحة المفتوحة في الصحراء، حيث لم تفلح جميع العمليات العسكرية لـ"نظام الأسد" - بدعمٍ مِن إيران وروسيا -، و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) - بدعمٍ مِن التحالف الدولي -، في السيطرة عليها.

الباب.. أول جهاز تنفّس صناعي محلي في الشمال السوري (فيديو)
"قسد" تحمّل "النظام" مسؤولية وصول كورونا إلى مناطقها
14 عينة نتائجها سلبية.. الشمال السوري مازال خالياً من كورونا
سليمان صويلو يكشف أرقاماً للمرة الأولى عن تفشي كورونا في تركيا
توقعات بوفاة 100 ألف شخص في كندا بسبب كورونا
الصحة التركية: الإصابات بكورونا تنخفض رغم ارتفاع عدد الاختبارات
تركيا: سنواصل الدوريات المشتركة مع روسيا في إدلب
تركيا: الدورية الثالثة في إدلب ستتم عندما تسمح الظروف الجوية
أنقرة تعيد هيكلة فصائل إدلب وتنخُب أربعة "ألوية كوماندوس"