قتلى بضرب تجمّعات لـ قوات النظام في ريفي إدلب وحماة

تاريخ النشر: 08.01.2020 | 09:50 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2020 | 14:23 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات نظام الأسد، أمس الثلاثاء، بهجومٍ وقصفٍ صاروخي للفصائل العسكرية على مواقع لـ"النظام" في ريفي إدلب وحماة.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عبر معرّفاتها الرسمية، أنها استهدفت بصاروخ مضاد للدروع، تجمّعاً لـ قوات النظام على جبهة جرجناز جنوب شرق إدلب، ما أسفر عن مقتل وجرح عددِ مِن عناصر "النظام"، دون معرفة حصيلتهم.

وأضافت "الجبهة الوطنية" التابعة للجيش الوطني، أن سبعة عناصر مِن قوات النظام قتلوا، مساء أمس، من جرّاء استهداف الفصائل بالرشاشات الثقيلة، تجمعات لـ"النظام" على الطريق الواصل بين قريتي الحمرة والحويز في ريف حماة الغربي.

وأعلنت "الجبهة الوطنية"، أمس الأحد، تدمير دشمة رصد لـ قوات النظام مجهزة بمعدات متطورة على جبهة العزيزية في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

اقرأ أيضاً.. تدمير دشمة ومعدات متطورة لـ"النظام" غرب حماة (فيديو)

يشار إلى أن قوات النظام ما تزال تحاول - بدعم روسي - التقدّم في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، منذ سيطرتها على مدينة خان شيخون الاستراتيجية جنوب إدلب، وكامل ريف حماة الشمالي، في شهر أيار الماضي، ضمن حملة عسكرية شرسة شنّتها -بدعم روسي- على المنطقة، أواخر شهر نيسان الماضي، كما سيطرت مؤخّراً، على أكثر مِن 40 بلدة وقرية جنوب شرق إدلب بينها جرجناز، وفرضت حصاراً على نقطة المراقبة التركية في قرية الصرمان.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا