قافلة مساعدات تركية ضخمة تبدأ الدخول إلى سوريا

تاريخ النشر: 12.12.2020 | 16:40 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت هيئة الإغاثة التركية (İHH) إن أولى شاحنات قافلة المساعدات التي جمعتها من 81 ولاية، في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وتضم 350 شاحنة، بدأت بدخول الأراضي السورية، اليوم السبت.

وقالت الهيئة في بيان، إنها أطلقت حملة مساعدات كبيرة، في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، بتاريخ 10 ديسمبر/ كانون الأول، بهدف تسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في كل أرجاء العالم، وعلى رأسها سوريا.

وأضافت أنه تم جمع 350 شاحنة من المساعدات الإنسانية من عموم الولايات التركية، من أجل المحتاجين في سوريا، لافتة إلى استمرار الحملة طيلة فصل الشتاء.

وقال منسق مكتب الهيئة في منطقة الريحانية، التابعة لولاية هاتاي، إن عددا من شاحنات قافلة المساعدات دخلت الأراضي السورية من خلال معبري جيلوة غوزو في الريحانية (معبر باب الهوى)، وأونجو بينار في ولاية كيليس (معبر باب السلامة).

اقرأ أيضاً: "الإغاثة الإنسانية" التركية تقدم دعماً لألفي مزارع شمالي سوريا

وأوضح أن المساعدات تتضمن جملة من الاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية، والطحين، والبطانيات، والمحروقات، والمدافئ، ومواد التنظيف.

اقرأ أيضاً: الإغاثة التركية: 220 ألف طرد غذائي إلى إدلب منذ بداية العام

وتساهم هيئة الإغاثة الإنسانية التركية في توفير المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب التي يشنها النظام على الشعب السوري، حيث يعمل قرابة 500 متطوع من الهيئة في سوريا من خلال 14 مركزاً.

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا