icon
التغطية الحية

قادمة من طرطوس.. ضبط 20 مليون حبة كبتاغون في منبج

2024.03.05 | 13:34 دمشق

مخدرات قسد
"قسد" تعلن ضبطها شحنة مخدّرت قادمة من طرطوس
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفاد المركز الإعلامي لـ"قوات سوريا الديمقراطية-قسد" عبر بيان، اليوم الثلاثاء، بمداهمة "قسد" مستودع مواد مخدّرة في مدينة منبج شرقي حلب، وضبطها 20 مليون حبة "كبتاغون"، قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري في طرطوس.

ونقل المركز بياناً صادراً عن قوات "قسد" جاء فيه: "نفذت فرق العمليات العسكرية التابعة لقواتنا، يوم الأربعاء الفائت، عملية استهدفت ضبط مستودع للمواد المخدرة في مدينة منبج".

وأضاف البيان أنّ "العملية جرت بعد معلومات عن مكان تخزين مواد مخدّرة، حيث دهمت مستودعاً قرب سوق الهال في منبج، ضبطت فيها كميات كبيرة من المخدرات كانت موضوعة بطريقة احترافية عالية جداً ضمن أحجار المنصفات الطرقية (أنترلوك)".

وأشار البيان إلى أنّ "كمية المخدّرات المضبوطة تُقدّر بأكثر من 20 مليون حبة كبتاغون"، مردفاً: "لدى تحقيق قواتنا في مصادر المواد المخدرة المضبوطة؛ تأكّد لها من خلال المعلومات الأولية أنها جاءت من مدينة طرطوس على الساحل السوري".

وسبق أنّ أعلن النظام السوري، مطلع العام المنصرم، عن ضبط شحنة "كبتاغون" معدة للتهريب في منطقة القامشلي بريف الحسكة، بالتزامن مع إعلان "قسد" اعتقال مروجي مخدرات مرتبطين بالنظام في المنطقة.

يشار إلى أنّ موقع تلفزيون سوريا نشر تقريراً، نهاية شهر تشرين الأوّل 2021، سلّط الضوء فيه على انتشار المخدرات بكل أشكالها أصبحت ظاهرة شبه علنية في مناطق شمال شرقي سوريا.