icon
التغطية الحية

قادة إيرانيون يجرون زيارة سرية لمواقع عسكرية في بادية دير الزور

2022.06.13 | 16:14 دمشق

79557b69ecc5900441d614367224eda310e8c342.jpg
الجولة جاءت خاطفة وسرية وشملت قطاعات بادية البوكمال وريفها وصولاً إلى القورية - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أجرى "الحاج عسكر" المسؤول عن "الحرس الثوري" في البوكمال، برفقة قادة إيرانيين، يوم أمس الأحد، زيارة سرية وغير معلنة إلى مزار "عين علي" في بادية مدينة القورية بريف دير الزور الشرقي.

ونقلت شبكة "دير الزور 24" المحلية، أن الجولة جاءت خاطفة وسرية، وشملت قطاعات بادية مدينة البوكمال وريفها وصولاً إلى بادية القورية، للاطلاع على الأوضاع العسكرية للعناصر.

وتأتي هذه الزيارة، في سياق متابعة التحصينات التي تجريها المليشيات الإيرانية لمواقعها في بادية محافظة دير الزور خوفاً من هجمات "تنظيم الدولة" (داعش).

تواصل هجمات التنظيم

وشنت خلايا "تنظيم الدولة" هجوماً عسكرياً، يوم أمس الأحد، على مواقع قوات النظام في باديتي التبني والمسرب بريف دير الزور، وفقاً لشبكة "فرات بوست" المحلية.

كما سمع إطلاق نار كثيف بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بالقرب من حاجز البانوراما عند مدخل مدينة دير الزور، لأسباب مجهولة.

كما هاجم خلايا من "تنظيم الدولة"، يوم أمس الأحد، نقاطاً عسكريةً لقوات النظام في منطقة وادي أبيض قرب معدان شرقي الرقة.

ورداً على هذه الهجمات، شنت قوات النظام والميليشيات الرديفة لها هجوماً عسكرياً على مواقع تتمركز فيها خلايا لـ"تنظيم الدولة" في جبل البشري بين محافظتيّ الرقة ودير الزور، وسط تغطية جوية من الطيران الحربي الروسي، بحسب شبكة "نهر ميديا" المحلية.

ومطلع الشهر الجاري، قُتل ضابط من قوات النظام السوري برصاص مسلحين مجهولين يرجّح أنهم من خلايا تنظيم "الدولة"، في بادية محافظة دير الزور.

مثلث نشاط تنظيم الدولة في البادية

ومنذ مطلع العام 2021 جعل تنظيم الدولة من المنطقة الواقعة بين محطة الـ كم  "T2" وجبل البشري على محاذاة محافظة دير الزور وصولاً إلى محيط مدينة السخنة في العمق منطقة عالية الخطورة بالنسبة للنظام وميليشياته الذين يشنون بين الحين والآخر عمليات عسكرية بغرض ما يسمونه تطهير المنطقة من خلايا التنظيم، وكلفت تلك العمليات قوات النظام مئات القتلى والجرحى، وأطلق ناشطون" على تلك المناطق مسمى "مثلث برمودا".