قائد ميليشيا فيلق القدس يزور مدينة البوكمال

قائد ميليشيا فيلق القدس يزور مدينة البوكمال

ebhloq3xsaasrcd.jpeg
إسماعيل قاآني في دير الزور (إنترنت)

تاريخ النشر: 27.06.2020 | 17:45 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

قالت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية إن قائد ميليشيا فيلق القدس الإيراني إسماعيل قآاني زار شرق سوريا في الأيام القليلة الماضية.

ونقلت الوكالة عن قاآني قوله في مدينة البوكمال السورية "نظراً لوجود هذا التنظيم (تنظيم الدولة) بإدارة الولايات المتحدة والنظام الصهيوني (إسرائيل) يمكننا أن نكون على ثقة أن مؤامرات هذين النظامين الإجراميين لم تنته بعد".

وعيّن المرشد الإيراني علي إسماعيل قاآني قائداً لميليشيا فيلق القدس التابعة للحرس الثوري في كانون الثاني الماضي، عقب مقتل  قاسم سليماني في غارة أميركية قرب مطار بغداد الدولي.

وفي الأيام الماضية تعرضت الميليشيات الإيرانية وقوات النظام في منطقة كباجب بريف دير الزور لغارات جوية إسرائيلية، ضمن عدة غارات استهدفت الوجود الإيراني في سوريا.

وتسيطر الميليشيات على قرى ومدن وبلدات الضفة الغربية لنهر الفرات في دير الزور، إلى جانب قوات النظام، وتتحكم بإدارة المنطقة التي استولت على منازل لمدنيين فيها واتخذت منها مقارَّ لها أو سكناً لعناصرها.

وفي تشرين الثاني 2017، سيطرت قوات النظام بدعم من روسيا والميليشيات الإيرانية، على مناطق غربي محافظة دير الزور، وذلك عقب اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار